قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق يوم الأحد القادم في جدة فعاليات المنتدى الدولي للبنية التحتية وتأثيرها على البيئة بحضور ألف خبير ومهتم وباحث من المملكة ودول الخليج.


الرياض: تنطلق يوم الأحد القادم في جدة فعاليات المنتدى الدولي للبنية التحتية وتأثيرها على البيئة تحت عنوان quot;عرض البناء الأخضر ومشروعات البنية التحتية والنقل في دول مجلس التعاون الخليجيquot;، الذي تنظمه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وجمعية البيئة السعودية ويستمر 3 أيام بحضور ألف خبير ومهتم وباحث من المملكة ودول الخليج والمنظمات البيئية في العالم لمناقشة كل ما يتعلق بالبيئة والبنية التحتية.

وأوضح الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة السعوديأن المنتدى سيشهد توقيع 13 اتفاقية مع أمانات المدن السعودية لتنفيذ البرنامج الوطني quot;بيئتي علم أخضر وطن أخضرquot; والبدء في الدخول إلى عمل منظم أكثر فاعلية في تحويل هذه المدن إلى مدن خضراء.
وبين أن المنتدى سيعقد سبع جلسات علمية تناقش محاور مهمة من أبرزها النظرة العامة على تقييم الأثر البيئي, وتنمية البنية التحتية المستدامة, وأهمية دور القطاع العام في المملكة العربية السعودية في تعزيز الحفاظ على الطاقة, إلى جانب المنظور العالمي بشأن تقييم الأثر البيئي والتخطيط الرئيسي لمشروعات التطوير.