جدة: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتسم حالة الطقس ليوم غدٍ بنشاط في الرياح السطحية مثيرةً للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال المملكة والأجزاء الشمالية من وسط وغرب المملكة تشمل مناطق الطريق السريع بين مكة المكرمة، المدينة المنورة ، تبوك ، حائل، القصيم ، الحدود الشمالية متضمنة عرعر ، طريف ورفحا ، مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من تلك المناطق.


وتوقعت الأرصاد أن تتكون السحب الركامية في فترة الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة ممتدة إلى مرتفعات الطائف ، مع ازدياد نسبة الرطوبة على السواحل الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية ، مع فرصة لتكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر.

وفيما يخص البحر الأحمر تكون الرياح السطحية شمالية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط بسرعة 15 - 40 كم/ساعة وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، يصل إلى مترين على الجزئين الشمالي والأوسط ، وحالـة البحر متوسط الموج.

أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15 ndash; 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.