قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: يصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة إلى الرياض لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الخميس انه سيتم خلال اللقاء quot;بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;. تأتي هذه الزيارة في حين يتصاعد التوتر بين ايران والمجتمع الدولي بسبب الملف النووي الايراني المثير للجدل.

واكدت الرئاسة الدنماركية للاتحاد الاوروبي الاربعاء ان مجموعة جديدة من العقوبات الاوروبية المشددة ستتقرر في 23 كانون الثاني/يناير ضد ايران بسبب برنامجها النووي، وتستهدف خصوصًا القطاع النفطي، وكذلك البنك المركزي الايراني.

واتفقت دول الاتحاد الاوروبي مبدئيًا على فرض حظر نفطي ضد ايران، لكن عددًا من التفاصيل يبقى بحاجة الى تسوية. وهذه الدول، التي تعتمد جزئيًا على واردات النفط الإيراني، تسعى وراء موارد إمداد بديلة، وبينها السعودية، التي تعتبر اول مصدر للنفط في العالم.

وهددت طهران بإغلاق مضيق هرمز الممر الاستراتيجي البحري لنقل النفط، حيث يعبر 35% من حركة النفط البحرية العالمية، في حال فرضت عليها عقوبات نفطية.