قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: دعا رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد لقظف الخميس احزاب المعارضة التي قاطعت الحوار مع الحكومة للانضمام الى هذه العملية، وذلك في خطاب امام مجلس النواب في نواكشوط.

وقال لقظف خلال عرضه امام النواب حصيلة عمل حكومته في 2011 ان quot;اهم التحديات التي تواجهنا يكمن في مواصلة تنفيذ نتائج الحوار البناء الذي جرى بين الحكومة وبعض احزاب المعارضةquot;.

واضاف quot;انطلاقا من قناعتنا بان مستقبل البلد يتطلب مشاركة مسؤولة من جميع القوى السياسية، نأمل بكل صدق ان تنضم باقي الاحزاب الى هذه العمليةquot;.

واكد رئيس الوزراء ان حكومته quot;لن تدخر جهدا لتأمين مزيد من الاستقرار السياسي وتعزيز المؤسسات الديموقراطية في البلاد وتعزيز الحريات الاساسية وتنظيم انتخابات شفافة ونزيهة في المواعيد المحددة لهاquot;.

وكان مقررا ان تجري انتخابات مجلس الشيوخ في ايلول/سبتمبر 2011 تليها انتخابات الجمعية الوطنية والمجالس المحلية في تشرين الاول/اكتوبر، الا انها ارجئت بعدما توافقت جميع القوى السياسية على هذا الامر من اجل ضمان quot;حسن تنظيمهاquot;، كما اعلنت وزارة الداخلية في آب/اغسطس.

وينص الاتفاق بين الحكومة والمعارضة في احد بنوده على تشكيل لجنة وطنية مستقلة للانتخابات quot;تتمتع بالسيادة والاستقلال التامينquot; والتي اقر البرلمان بمجلسيه الاسبوع الماضي النصوص التي تشرع قيامها.