واشنطن: اعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا ان الولايات المتحدة ستسحب حوالى 7 الاف من العسكريين الاميركيين المتمركزين في اوروبا والبالغ عددهم 81 الف عسكري في اطار استراتيجيتها الدفاعية الجديدة والتدابير التقشفية التي تطال ميزانية البنتاغون.

واوضح بانيتا في تصريحات لوكالة انباء البنتاغون ان وزارة الدفاع الاميركية ستسحب اربعة الوية مقاتلة من سلاح البر متمركزة في اوروبا اي حوالى 7 الاف رجل، وهي معلومات اكدها لفرانس برس المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل.

ولفت بانيتا لوكالة انباء البنتاغون الى ان هذه الالوية المقاتلة التي تضم كل منها 3500 عنصر من سلاح البر والتي لم يتم تحديد مكان وجودها ستستبدل بعمليات مداورة لوحدات مختلفة.

وتندرج هذه الخطوة في اطار الاستراتيجية الاميركية الدفاعية الجديدة التي قدمها الرئيس الاميركي باراك اوباما في الخامس من كانون الثاني/يناير. وتنص هذه الاستراتيجية على اعطاء الاولوية الاستراتيجية لمنطقة اسيا - المحيط الهادئ وللشرق الاوسط وعلى ان يتم quot;تطويرquot; الوجود العسكري في اوروبا بحسب الوثيقة التي قدمت فيها الاستراتيجية.

وتعكس هذه الاستراتيجية خطة التقشف التي ستطال البنتاغون خلال السنوات العشر المقبلة والتي من المتوقع ان تحقق ادخارا بقيمة 487 مليار دولار.

وقال ليتل لفرانس برس quot;اجرى الوزير مسؤولون كبار اخرون مشاورات عريضة مع حلفائنا الاوروبيين في شان توجهنا الاستراتيجي الجديد. التزاماتنا في سبيل امن اوروبا والحلف الاطلسي تبقى كاملةquot;.