يحيى بن الطاهر من الرباط: وضعت سيدة قروية مغربية مولودها حين كانت على متن دراجة نارية ذات ثلاث عجلات، خاصة بحمل البضائع على مقربة من مركز صحي قروي صباح الأربعاء الماضي.

صورة لجناح صحي خاص للحوامل من الوسط القروي في إقليم بولمان

وكان المخاض قد أدرك السيدة (ف. ل) المتحدرة من إحدى الدوائر البعيدة بحوالى 16 كلم عن المركز الصحي الوحيد لقرية quot;كيكوquot; في إقليم بولمان في وسط المغرب.

وأفادت مصادر من القرية لـquot;إيلافquot; أن الكوادر الطبية، التي تعمل في المركز الصحي، لم تكن حاضرة، رغم أن الساعة كانت تشير أثناءها إلى حوالى الحادية عشرة.

وتم إنقاذ حياة المرأة ومولودها من من قبل إحدى قريباتها والنساء اللائي رافقنها في رحلتها الخائبة إلى المركز الصحي، بعدما أشرفن على عملية الوضع أمام أنظار المواطنين، الذين كانوا ينتظرون أمام المركز الصحي، ويترقبون وصول طاقم التمريض بهدف تلقي علاجاتهم.

وقال مواطن لـquot;إيلافquot;: quot;سبق لسيدات حوامل من منطقة كيكوفي نفسها في إقليم بولمان أن تعرضن لولادات من مثل هذه الحالة، كانت آخرها ولادة سيدة من مدينة بولمان لتوأمين في جناح بُني بين سنتي 1999-2000 بهبة يابانية بموجب اتفاقية بين المغرب واليابان تتعلق برعاية الأم والطفل في الوسط القروي، إذ توفي الأول في مستشفى الغساني في مدينة فاس، والتوأم الثاني في مدينة صفرو في مستشفى محمد الخامسquot;.