الرياض: اجتمع وزير الـمالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العَسّاف بمكتبه اليوم مع وكيل وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية لشؤون التنمية الاقتصادية والطاقة والبيئة روبرت هورماتس .

وتم خلال الإجتماع مناقشة أوجه التعاون الثنائي بين المملكة والولايات المتحدة وسُبل تعزيزها على النحو الذي يخدم مصالح البلدين ، كما تم عرض تصورات الولايات المتحدة لرئاستها لمجموعة الدول الصناعية الثمانية الكبرى ، إضافة إلى مناقشة الدعم الذي يمكن أن يُقدم للدول العربية التي تمر بتحولات ودور مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية في مساعدة هذه الدول .

حضر الاجتماع نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام ووكيل الوزارة للشؤون المالية الدولية الدكتور سليمان التركي وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جيمس سميث .

كما اجتمع وزير الـمالية بمكتبه اليوم مع رئيس البنك المركزي في جمهورية أوكرانيا سيرجي أربوزوف الذي يزور المملكة حالياً .

وتم خلال الاجتماع استعراض التقدم في الاستثمارات المشتركة بين البلدين وخاصة المنتجات الزراعية ومنها الحبوب ، وبالذات الشعير ، بما يضمن تأمين الكميات الكافية منه في الأسواق المحلية بأسعار معقولة , كما تم بحث أوجه التعاون في المجالات المالية والمصرفية على النحو الذي يسهل تدفق الاستثمارات بين البلدين ، وتم الاتفاق على المتابعة المنتظمة لتنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين .