مسقط: اجتمع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هنا مساء اليوم مع العاهل العماني السلطان قابوس بن سعيد.
وذكرت وكالة الانباء العمانية انه تم خلال الاجتماع بحث السبل الكفيلة بتفعيل العمل العربي المشترك في ضوء الأوضاع الراهنة على الساحة العربية والتحضيرات الجارية لعقد القمةالعربية القادمة.
واشارت الوكالة الى ان الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله ونائب الامين العام للجامعة السفير احمد بن حلي حضرا الاجتماع.

وكان العربي الذي غادر سلطنة عمان الليلة بعد زيارة استمرت يومين وصل الى سلطنة عمان الليلة الماضية في اطار جولة يقوم بها في المنطقة.
يذكر ان جامعة الدول العربية اعلنت اخيرا أن أمينها العام سيستكمل جولته العربية بدءا من امس بزيارة تشمل سلطنة عمان ومملكة البحرين وتستمر اربعة ايام.
وقال السفير أحمد بن حلي في بيان الاربعاء الماضي ان الجولة تهدف لمناقشة الأوضاع العربية الراهنة خاصة في سوريا والافاق المستقبلية للعملية السلمية في الشرق الأوسط والتحضير للقمة العربية المقبلة في العراق.

وأوضح ان الزيارة تندرج في اطار جولات العربي بعد توليه مهام منصبه لزيارة كل الدول العربية والالتقاء مع القادة العرب واصفا زيارته الى سلطنة عمان quot;بالمحطة المهمةquot;.
وذكر أن العربي سيطلع خلال الزيارة السلطان قابوس على الأوضاع العربية والملفات الساخنة التى تتعامل معها الجامعة وكذلك الاستماع الى نصائحه ومرئياته الحكيمة خاصة في ظل التوجه العربي لتحرك عربي كبير على صعيد القضية الفلسطينية.
واشار الى أن العربي سيجري في مملكة البحرين مباحثات مع العاهل البحريني وكبار المسؤولين هناك حول الاصلاحات والتطورات الايجابية التي تشهدها المملكة.

ولفت الى أن التطورات الايجابية تأتي في ضوء تقرير اللجنة المستقلة في الأحداث التي شهدتها البحرين وبدء تنفيذ الاصلاحات السياسية واعادة الأوضاع للتهدئة وانجاز هذه الاصلاحات في مناخ من التهدئة مبينا أن هذه الأمور من المهم أن يطلع عليها الأمين العام من المسؤولين في البحرين.