الرياض: اصيب شرطي سعودي بجروح باطلاق نار على دورية امن في محافظة القطيف في وقت متاخر من مساء امس السبت، بحسب مصدر رسمي اليوم الاحد.

ونقلت وكالة الانباء عن الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية قوله انه quot;اثناء قيام دورية امن بمهامها المعتادة في شارع احد باتجاه طريق الملك فيصل بمحافظة القطيف، تعرضت لاطلاق نار من مجهولين ما اسفر عن اصابة احد رجال الامنquot;.

واضاف quot;تم نقله الى المستشفىquot; مشيرا الى ان quot;الجهات المختصة باشرت التحقيق في الحادثquot;.

وكان متحدث امني اعلن قبل يومين ان شابا قتل وجرح اخر عندما تعرضت دورية امنية في بلدة العوامية لهجوم بالمولوتوف واطلاق نار في القطيف مساء الخميس.

واكد شهود عيان ومصادر حقوقية مقتل عصام محمد ابو عبدالله (22 عاما) بطلقات نارية بعد ان اطلق عناصر من قوات الامن النار اثر تعرض احدى آلياتهم لرشق بالحجارة في احد الشوارع الداخليةquot; للبلدة.

واعلنت وزارة الداخلية السعودية مطلع العام الحالي اسماء 23 شخصا قالت انهم مطلوبون بتهمة quot;اثارة الشغبquot; في المنطقة الشرقية حيث دارت في الاشهر الاخيرة مواجهات متفرقة بين قوى الامن ومجموعات من الشبان الشيعة.

واتهمت الوزارة المطلوبين بالقيام quot;باعمال مشينة وتجمعات غوغائية وعرقلة حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة اسلحة نارية واطلاق النار على المواطنين ورجال الامن تنفيذا لاجندات خارجيةquot;.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10% من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة، وكانت شهدت تظاهرات محدودة تزامنا مع الحركة الاحتجاجية في البحرين وغيرها.

ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا.