دان مجلس الوزراء السعودي اليوم ممارساتها التي وصفها بالعنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني إضافة إلى استمرار الاستيطان، كما قرر إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية.


الرياض: دان مجلس الوزراء السعودي اليوم برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مواصلة السلطات الإسرائيلية ممارساتها التي وصفها بالعنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومن ذلك ما يقوم به المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية من اعتداءات على المساجد، ومواصلة الإجراءات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية والجولان السو

دان الاستيطان الاسرائيلي في الضفة والقدس

ري المحتل ، في تحد لإرادة المجتمع الدولي الرافض للاستيطان.

وقرر مجلس الوزراء أن يحل اسم quot;وزارة الدفاعquot; محل اسم quot;وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامةquot; ومحل اسم quot;وزارة الدفاع والطيرانquot;، ويحل اسم quot;وزير الدفاعquot; محل اسم quot;وزير الدفاع والطيران والمفتش العامquot; ومحل quot;وزير الدفاع والطيرانquot;، وذلك أينما وردت هذه الأسماء في نصوص الأنظمة والتنظيمات والمراسيم والأوامر والقرارات ذات الصلة.

كما قرر مجلس الوزراء إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية على النحو الآتي:
1 - رئيس مجلس الوزراء رئيساً
2 - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائباً للرئيس
3 - وزير الدفاع عضواً
4 - وزير الخارجية عضواً
5 - رئيس الاستخبارات العامة عضواً
6 - رئيس الحرس الوطني عضواً
7 - الأمين العام لمجلس الأمن الوطني عضواً
8 - وزير المالية عضواً
9 - ثلاثة يعينون بأمر ملكي أعضاء
وقرر المجلس خلال مناقشته تعديل بعض مواد نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد.
أولا : تعديل الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء رقم (6) وتاريخ 9/1/1401هـ لتكون بالنص الآتي :
quot; يحدد مقدار البدل النقدي المنصوص عليه في نظام خدمة الضباط الذي يصرف للضابط المنتدب داخل المملكة عن كل يوم يقضيه خارج مقر عمله، وفقاً لما يلي:
الرتبة مقدار البدل:
1 - لواء ، عميد 800
2 - عقيد ، مقدم 700
3 - رائد ، نقيب ، ملازم أول 600
4 - ملازم 400
ويكون مقدار بدل الانتقال الذي يصرف لمن هو برتبة لواء أو عميد عند سفره إلى خارج المملكة في مهمة رسمية عن كل يوم مبلغاً مقداره 300 ريال.
ويكون بدل الانتقال لمن هو برتبة لواء عند انتدابه في الداخل عن كل يوم مبلغاً مقداره (50) ريالاً طوال فترة الانتداب إذا لم تؤمن مواصلاته في مقر انتدابه.
وفي حالة عدم تأمين مواصلات للضابط فيصرف له بدل انتقال نقدي إضافي عن كل يوم من أيام انتدابه بما يعادل نسبة (1/30) من بدل الانتقال الشهري المخصص لرتبتهquot;.