بيروت: ارتفعت حصيلة القتلى في انهيار المبنى القديم في بيروت الثلاثاء إلى 27، إضافة إلى 12 جريحًا، بحسب ما افاد مدير العمليات في الصليب الأحمر جورج كتانة وكالة فرانس برس. وقال كتانة quot;انتشلنا 27 جثة من بين الأنقاض. وتوقفت أعمال الإنقاذ بناء على أمر من وزارة الداخليةquot;.

ونقل 12 جريحًا الى المستشفيات، بينما خرج ثمانية أشخاص سالمين من المبنى قبل انهياره بلحظات. وبين القتلى فتاة في الـ15، وثلاثة شبان اشقاء مع والدهم المقعد، الذي كانوا يحاولون إنقاذه فقتلوا معًا على درج المبنى المؤلف من ست طبقات. والضحايا لبنانيون وسودانيون وفلبينيون ومصريون وأردنيون.

وأفاد عدد من سكان المبنى الذين نجوا من الحادث المروع أن البناية كانت قديمة ومفسخة، وأن صاحبها أنذرهم أكثر من مرة بوجوب تركها. وقال وزير الداخلية مروان شربل الاثنين ان هناك تحقيقًا في الحادث، وان صاحب المبنى موقوف قيد التحقيق.

واعلنت الحكومة اللبنانية انها صرفت تعويضات بقيمة 30 مليون ليرة (20 الف دولار) لكل عائلة تقطن المبنى. وأخلى عدد من سكان الأبنية المجاورة للمبنى المنهار منازلهم خلال الساعات الماضية في انتظار الكشف عليها والتأكد من سلامتها.