غروسيتو: افاد برونو ليبوراتي محامي فرانشيسكو سكيتينو قبطان سفينة الرحلات كونكورديا التي غرقت مساء الجمعة قرب جزيرة ايطالية لوسائل الاعلام الايطالية الثلاثاء ان موكله وضع قيد الاقامة الجبرية.

ويخضع سكيتينو منذ السبت الى تحقيق بتهمة القتل غير العمد نتيجة التهور والتسبب بغرق السفينة والتخلي عنها، ووضع قيد الحجز السبت بامر من مدعي عام مدينة غروسيتو فرانشيسكو فيروزيو الذي اعرب عن وجود quot;خطر لهروبه واخفائه ادلةquot;.

وافادت وسائل اعلام ان سكيتينو ادلى بشهادته طيلة ثلاث ساعات الثلاثاء في غروسيتو امام قاضي تحقيقات ويفترض ان يخرج صباح الاربعاء من سجن المدينة.

وقال المحامي ان القبطان quot;ادلى بتوضيحاتهquot; الى قاضي التحقيقات الذي قرر وضعه قيد الاقامة الجبرية، وذلك في اسباب التاخر في اطلاق صفارة الانذار بعد اصطدام السفينة بالصخور على بعد اقل من 500 م من ساحل جزيرة جيليو (وسط غرب) بحسب ليبوراتي.

وكان المحامي افاد بعد الظهر ان موكلة نفى قطعيا ان يكون تخلى عن السفينة قبل اجلاء اخر المسافرين مؤكدا انه quot;انقذ الاف الارواحquot;.

وقال المحامي ان سكيتينو quot;دافع عن دوره في ادارة السفينة بعد الاصطدام بالرصيف وكيف ساهم بانقاذ حياة مئات لا بل الاف الاشخاصquot;.

اما قضاة التحقيق التابعين للنيابة فطالبوا بابقائه قيد الحجز معتبرين ان استجوابه الثلاثاء quot;لم يغير شيئا في التهم الموجهة اليهquot;.