أنهت أكثر من 268 ألف متقدمة سعودية إدخال بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية (جدارة) حتى نهاية دوام اليوم الأربعاء بهدف التقدم على الوظائف التعليمية النسوية.


الرياض:أنهت أكثر من 268 ألف متقدمة إدخال بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية (جدارة) حتى نهاية دوام اليوم الأربعاء بهدف التقدم على الوظائف التعليمية النسوية التي طرحتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية ,إنفاذاً لما جاء في الأمر الملكي بتاريخ 2-7-1432هـ المتضمن الحلول العاجلة لمعالجة أوضاع المعدين والمعدات لوظائف التدريس البالغ عددها 28.000 ألف وظيفة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين أن الوزارة ستستمر في استقبال طلبات المتقدمات حسب المواعيد التي سبق للوزارة أن أعلنتها لراغبات التقديم التي حددت حسب نهاية رقم السجل المدني , مفيدا أن الوزارة ستتيح التقدم لمن فاتهن التقدم في المواعيد المحددة أو تعديل أي بيانات أو رغبات لهن خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء التي توافق الفترة من 29 / 2 وحتى 2 / 3 /1432هـ.

وذكر الخنين أن الوزارة ستجري المفاضلة بعد انتهاء التقديم حسب الرغبات المكانية التي حددتها المتقدمة فقط.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت وزارة الخدمة المدنية الترشيح على ما يردها من وظائف أمن وسلامة من الجهات الحكومية بإعلانها عن أسماء 6 مرشحين جدد ممن تقدموا لمسابقة الأمن والسلامة , وأجريت المسابقة بينهم وتم ترشيحهم على دفعات متوالية حسب الأولوية في درجات المسابقة.

وبلغ عدد من تم ترشيحهم حتى الآن 1319 مواطناً وأدرجت أسماء المتبقين على قوائم الانتظار حتى يتم ترشيحهم حسب تسلسلهم في قائمة الانتظار فور تلقى الوزارة وظائف مناسبة مما تطلب الجهات الحكومية شغله مما يتوفر لديها من شواغر.