أحرق ثلاثة من العاطلين عن العمل في المغرب أجسادهم أثناء مسيرة احتجاجية، كخطوة لاسماع احتجاجاتهم وتحقيق مطالبهم في الشغل.

مسيرات ليلية في المغرب لمعطلين عن العمل

الرباط: أقدم ثلاثة عاطلين عن العمل على إحراق أجسادهم أثناء مسيرة احتجاجية للعاطلين من حاملي الشهادات العليا، فيما أصيب طالب جامعي حينما حاول انقاد أحد المصابين من النيران التي التهمت جسده وأصابته بحروق متفاوتة الخطورة استدعت نقله رفقة عاطلين اثنين إلى المستشفى الجامعي ابن سينا في العاصمة المغربية الرباط.

وقال أحد المحتجين لـquot;إيلافquot;: quot;هذه خطوة أخرى نقدم عليها حتى نسمع صوتنا الاحتجاجي لتحقيق مطلبنا العاجل في الشغل مثلما ينص عليه الدستور.quot;

وكان العاطلون عن العمل من حاملي الشهادات العليا قد قاموا خلال الأيام القليلة الماضية باقتحام مقر الأمانة العامة للحكومة المغربية واعتصموا بداخله ليلا.

ويأتي احتجاج المجازين العاطلين عن العمل غداة تقديم رئيس الحكومة المغربي عبد الإلاه بنكيران التصريح الحكومي على البرلمان.

وقال أحد العاطلين لquot;إيلافquot;: quot;حسب ما وصلنا من أخبار، فإن التصريح الذي سيقدم بنكيران يتضمن أجوبة حقيقية على مشكل بطالة الخريجين العاطلين عن العمل.quot;

وأضاف آخر: quot;إنه خيب انتظار العاطلين في المغرب من الحكومة التي يقودها عبد الإلاه بنكيران.

وجاء احتجاج العاطلين عقب منع رجال الأمن الإمدادات الغذائية للمعتصمين بسطح مقر وزارة التربية الوطنية، حيث رمى ثلاثة عاطلين معتصمين بأنفسهم من على سطح بناية المقر الحكومي في وقت سابق، ما أدى إلى تدخل رجال الآمن، في حين قام العاطلون الثلاثة بإضرام النيران في أجسادهم.

وعاينت quot;إيلافquot; إنزالا مكثفا لعناصر الأمن المختلفة تشهده الساحة المقابلة لمقر وزارة التربية الوطنية بعد هذه الأحداث.