رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري

بيروت: خضع رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري إلى عملية جراحية جراء إصابته بكسور في ساقه اليسرى أثناء ممارسته رياضة التزلج في منطقة الألب الفرنسية.

وتمت العمليّة في المستشفى الأميركي في باريس بنجاح. وكان الحريري نُقل إليها من منطقة الألب حيث كان يمضي مع زوجته وأولاده إجازة لمناسبة عطلتهم المدرسيةquot;.

وذكر المكتب الإعلامي أنَّ quot;الحريري كان تلقى بعد تعرضه للحادث إسعافات أولية في أحد المراكز الصحية في المنطقة، ثم جرى نقله بعد ذلك إلى المستشفى الأميركي حيث أُخضع لجراحة إستمرت ثلاث ساعاتquot;.

وفي سياقٍ متصل، وقال الطبيب المختص إنَّ العملية تكللت بالنجاح وإن الحريري سيلازم المستشفى لأيام عدة بهدف إستكمال العلاج.

وكان الحريري أكد قبل ثلاثة أيام أنّه سيعود الى لبنان قريبًا. وحينما سئل عمّا اذا كان التهديد الأمني الذي أجبره على مغادرة لبنان قد زالت أسبابه، أجاب quot;الله الحاميquot;.

وغادر الحريري بيروت بعد واقعة باتت تعرف محليا باسمquot;القمصان السودquot; حين نزل عناصر من حزب الله باللباس المدني الى شوارع المدينة ما قرأ فيه التيار السياسي للحريري تهديدًا مبطنًا بقلب الوضع الأمني في البلاد.