نيويورك: اعلنت شرطة نيويورك والامم المتحدة الخميس ان طردين يحتويان على 16 كيلوغراما من الكوكايين وتم ارسالهما من المكسيك سلما عن طريق الخطأ الاسبوع الماضي الى مقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وعندما وصل الطردان اللذان كانا يحملان شعارا مشابها لشعار الامم المتحدة في 16 كانون الثاني/يناير، تم اصدار انذار واعلام السلطات الاميركية.

وقال بول جاي براون المسؤول عن العلاقات العامة في شرطة نيويورك ان الطردين كانا يحتويان 14 كتابا ثقبت صفحاتها ليحمل كل منها اكثر بقليل من كيلوغرام من الكوكايين.

وكشف تحقيق لشرطة نيويورك والوكالة الاميركية لمكافحة تهريب المخدرات ان المخدر المرسل من المكسيك وصل الى مركز لفرز الرسائل الخاصة في سنسناتي بولايو اوهايو شمال الولايات المتحدة. وقام الموظفون الذين لاحظوا وجود شعار للامم المتحدة quot;مقلد بشكل مشوهquot; لكن من دون اي عنوان، بارسال الطردين الى مقر الامم المتحدة.

واعتبر الشرطي ان quot;فرضيتنا هي انه ما كان من المفترض ان تغادر المخدرات المكسيك بتاتاquot;. واضاف انه في هذه الحالة quot;فان احدهم في المكسيك موجود بلا شك في وضع معقد لكونه هرب كمية مماثلة من الكوكايينquot;.

وتبلغ القيمة السوقية للمخدرات المضبوطة قرابة المليوني دولار.

وفي تصريح للحصافيين، رفض المسؤول الامني في الامم المتحدة غريغوري ستار وجود اي رابط بين هذا الحادث والامم المتحدة. وقال quot;برايي المتواضع، انه عمل مهربي مخدرات كانوا يحاولون ادخال شيء ما الى الولايات المتحدة وفشل مخططهمquot;.

واوضح ان الامر لا يتعلق بحقيبة دبلوماسية او طرود مستخدمة رسميا من جانب الامم المتحدة.