صنعاء: تظاهر عسكريون وشرطيون كل على حدة السبت في صنعاء للمطالبة باقالة قياداتهم المتهمين بالفساد، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

ونظم مئات من الضباط والجنود في قاعدة جوية بصنعاء اعتصاما في اطار تحركهم الذي بدأوه الاثنين للمطالبة باقالة اللواء محمد صالح الاحمر قائد سلاح الجو وقريب علي عبد الله صالح.

ورغم اعلان وسائل الاعلام في الاونة الاخيرة استبدال الاحمر بالضابط المتقاعد عبد الله اليادومي فان العسكريين اكدوا تصميمهم على متابعة تحركهم حتى اصدار قرار ينص رسميا على اقالة قائد سلاح الجو.

وبالتوازي مع ذلك نظم عسكريون في القاعدة الجوية بتعز (جنوب) اعتصاما في وسط المدينة للمطالبة باقالة الاحمر، بحسب مصادر عسكرية.

ويندد المحتجون في صنعاء وتعز ايضا بسيطرة الحرس الجمهوري الذي يقوده احمد الابن البكر للرئيس صالح، على قاعدتهم، بحسب المصادر ذاتها.

واضافت المصادر ان اعتصامات جديدة تضامنية نظمت السبت في القاعدة الجوية في لحج (جنوب) وحضرموت (جنوب شرق).

وعلاوة على ذلك تجمع ضباط وجنود اجهزة الاستخبارات اليمنية السبت في صنعاء للمطالبة باقالة قائد الامن السياسي اللواء خالد القماش ومساعديه المتهمين بالفساد.

وتعددت التظاهرات المناهضة للفساد في اليمن هذا البلد الفقير الذي بدأت الاحتجاجات فيه مع اندلاع شرارة الربيع العربي قبل عام ودفعت الرئيس صالح للرحيل عن السلطة المقرر في نهاية شباط/فبراير.

ومنذ ان تولى السلطة في 1978 نصب صالح اقاربه في اهم المراكز القيادية في الجيش وقوات الامن.