قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: وصلت خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية 22 عائلة سورية الى لبنان هربا من حي بابا عمرو في حمص الذي يتعرض لعملية اقتحام اليوم الاربعاء، بحسب ما افاد المتحدث باسم تنسيقية اللاجئين السوريين في لبنان وكالة فرانس برس، مشيرا الى ان النازحين quot;في حال نفسية سيئة جداquot;.

وقال المتحدث احمد موسى quot;وصلت الى لبنان خلال الساعات ال48 الماضية 22 عائلة قدمت من حي بابا عمرو في حمص عبر الحدود الرسمية وعبر معابر غير شرعية في شمال لبنان وشرقهquot;. واضاف انهم استقروا في منطقة وادي خالد في شمال لبنان لدى اقارب او عائلات مضيفة، لكنهم quot;في حال نفسية سيئة جدا، ويحتاجون الى كل شيءquot;.

وافاد مصدر امني في دمشق الاربعاء ان الجيش السوري يقوم بعملية اقتحام لحي بابا عمرو، وقال quot;هذه المنطقة تحت السيطرة. قام الجيش بعملية تطهير للحي، بناء تلو البناء، ومنزلا تلو المنزلquot;، مضيفا quot;ما تزال هناك بعض البؤر التي يجب تقليصهاquot;.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله من حمص لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان قوات النظام quot;لم تدخل حتى هذه اللحظة بابا عمروquot;، مضيفا quot;انهم يطوقون الحي، وهناك اشتباكات عنيفة مع عناصر الجيش الحر لا سيما من ناحية حي الانشاءات وشارع الملعبquot;.

واشار الى ان الجيش السوري الحر وناشطين مدنيين يعملون على quot;اجلاء العائلات من اماكن يستهدفها القصفquot;، مشيرا الى ان quot;قصفا جنونيا يطال حتى الاماكن التي كنا نعتبرها آمنةquot;.

وقال العبد الله quot;حمص كلها مستهدفة، والمؤشرات على ذلك كثيرة، منها انقطاع الاتصالات والكهرباء واخلاء الحواجز الامنية واستهداف كل الاحياء بالقصفquot;. واضاف quot;اذا لم يحصل تدخل خارجي، ستحصل كارثة ومأساة حقيقية في كل حمصquot;.