عمان: شارك اكثر من الف شخص الجمعة في تظاهرة دعت لها الحركة الاسلامية في الاردن تأييدا quot;للثورةالسوريةquot; ضد نظام الرئيس بشار الأسد الذي توقع الاسلاميون quot;سقوطه قريبا جداquot;.

وهتف مشاركون في التظاهرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وحتى ساحة امانة عمان (مسافة نحو 1 كلم) quot;الشعب السوري يا جبار ثورتك ثورة احرارquot; وquot;الموت للظالم بشارquot;.

وحملوا لافتات كتب عليها quot;لا اله الا الله، الأسد عدو اللهquot; وquot;يسقط نظام الأسد ويسقط حزب البعثquot;، واخرى تقول quot;زنقا زنقا دار دار بدنا راسك يا بشارquot;.

وقال جميل ابو بكر، الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين في الاردن، لوكالة فرانس برس quot;نوجه رسالة من عمان الى نظام الأسد ونقول له بأنه قد تجاوز كل الحدود في اجرامه بحق شعبه وان عليه ان يتنحىquot;.

واضاف ان quot;الشعب السوري اكد قوته واجمع على ضرورة اسقاط النظام، ونعتقد انه سيسقط قريبا جداquot;.

ودعا ابو بكر الى quot;محاكمة هذا النظام المجرم في محاكم المجرمين الدوليين لانه اقترف من الجرائم ما لم يقترفه احد في العالمquot;.

وقتل حوالى 8500 شخص غالبيتهم من المدنيين في اعمال العنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سوريا في منتصف اذار/مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واحصت الامم المتحدة اكثر من 25 الف لاجىء حاليا في الدول المجاورة لسوريا. واسفرت اعمال العنف عن نزوح ما بين 100 و200 الف شخص داخل البلاد.