بروكسل: اعترف مشعل النار مساء الاثنين في مسجد شيعي في بروكسل الثلاثاء انه اراد بفعلته quot;اخافةquot; الشيعة الذين يعتبر انهم مسؤولون عن القمع في سوريا، حسب ما اعلنت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة جان مارك مييور في تصريح صحافي ان هذا الشاب الثلاثيني قال خلال استجوابه انه quot;تأثر كثيرا بصور الاحداث في سوريا واراد القيام بشيء لاخافة افراد هذه المجموعة (الشيعة) التي يعتبرها مسؤولةquot; عن اعمال العنف هذه.

واضاف quot;لقد قال بانه مسلم سنيquot;. وتابع المتحدث باسم النيابة العامة ان تهمة quot;اشعال النار بشكل متعمد ادى الى مقتل شخصquot; وجهت الى الموقوف الذي quot;اقر بفعلتهquot;، مضيفا ان هذا العمل يرتدي خطورة مضاعفة quot;لانه استند الى دوافع دينيةquot;.

واكد الموقوف انه قام بفعلته بمفرده وانه quot;فكر القيام بهذا العمل منذ نحو 15 يوماquot;. واضاف المتحدث باسم النيابة العامة ان الموقوف اكد انه quot;لم يكن يقصد القتلquot; وانه لو لم يعتقل لكان سلم نفسه الى الشرطة.

ومنذ اعتقاله مساء الاثنين اعطى الموقوف ثلاثة اسماء مختلفة للمحققين الذين لم يكونوا قد كشفوا بعد اسمه مساء الثلاثاء. وقال مييور ايضا quot;يقول بانه يحمل جواز سفر مغربيا وله مكان اقامة في بلجيكا رفض تحديدهquot;.

واعتبر انه quot;من الممكنquot; ان تتضمن التهمة quot;القيام بعمل ارهابيquot;، بعد التشاور مع النيابة العامة الفدرالية. وكان هذا الرجل اقتحم مساء الاثنين بناء من طبقتين يستخدم مسجدا للشيعة في بروكسل وهو يحمل فأسا وسكاكين وبنزينا. وبعد ان اتهم الشيعة بانهم quot;مسؤولون عما يحصل في سورياquot; اشعل النار بالمسجد ما ادى الى مقتل امامه اختناقا.