دمشق: سقط ثلاثة قتلى على الأقل في هجوم استهدف قناة quot;الإخبارية السوريةquot; الرسمية في ريف دمشق، بحسب ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا صباح الاربعاء. واعلنت الوكالة في نبأ عاجل quot;استشهاد ثلاثة من الزملاء الإعلاميين والعاملين في القناة الإخبارية السورية نتيجة الهجوم الإرهابي الوحشي الذي تعرضت له القناةquot;.

وذكر الموقع الالكتروني لقناة quot;الدنياquot; السورية التلفزيونية ان quot;مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت مبنى قناة الاخبارية السورية وتعيث فيه فسادا و تخريباquot;. وبينما نقلت قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية عن ناشطين ان quot;مجموعة من الحرس الجمهوري انشقت وهاجمت المبنىquot; الواقع في دمشق، ولم يكن في الامكان التأكد من المعلومات.

واورد التلفزيون الرسمي السوري في شريط اخباري ان الاخبارية السورية quot;تواصل بثها رغم فظاعة الجريمة التي ارتكبها الارهابيون ومحاولتهم اسكات صوت سوريا وتغييب صورتهاquot;.

قصف واشتباكات في ادلب وحلب وحمص

واصلت القوات السورية النظامية الاربعاء قصفها لمناطق عدة في محافظات ادلب وحلب وحمص حيث سجلت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان ان القوات النظامية جددت قصفها صباح الاربعاء على بلدة خان السبل في ريف ادلب (شمال غرب) التي تشهد منذ الثلاثاء اشتباكات اسفرت عن تدمير آليات عسكرية وطائرة مروحية تابعة للجيش.

واستقدمت القوات النظامية تعزيزات عسكرية الى محيط البلدة.

وافاد المرصد في بيان لاحق بان القوات النظامية اقتحمت خان السبل ونفذت فيها حملة اعتقالات ومداهمات واحراق لمنازل بعض المطلوبين.

وفي محافظة حلب شمال البلاد، تعرضت بلدات في الريف الشمالي لقصف القوات النظامية فيما هاجم مقاتلو المعارضة نقاطا للحراسة في محيط مطار منغ العسكري، وفقا للمرصد.

وافاد المرصد في بيان لاحق ان القوات النظامية اقتحمت قرية منغ وانتشرت فيها وبدأت حملة مداهمات واحراق لبعض المنازل ايضا.

وفي مدينة حمص وسط البلاد، واصل الجيش قصفه العنيف لحيي جورة الشياح والقرابيص محاولا استعادة الاحياء الخارجة عن سيطرته منذ اشهر.

واسفرت اعمال العنف الثلاثاء عن مقتل 129 شخصا في مناطق سورية عدة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.