جدة :وقع وزير الثقافة والإعلام السعوديرئيس مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اليوم عقد إنشاء المقر الدائم لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مع إحدى الشركات الوطنية بتكلفة بلغت أكثر من خمسة عشر مليون ريال.

وأعرب وزير الثقافة والإعلام بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على دعمها للجهاز الذي تمثل في تخصيص قطعة أرض بالحي الدبلوماسي بالرياض ، مساحتها أربعة آلاف متر مربع تقام عليها مبان بمساحة 2823 متراً مربعاً ، وإدراج مشروع المبنى ضمن ميزانية وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية quot;إن المبنى الذي تبلغ تكلفته أكثر من 000ر000ر15 مليون ريال تقريباً يواكب النقلة النوعية التي يشهدها الجهاز حالياً في نشاطاته ومشروعاته المستقبلية ، لتمكينه من تحقيق خططه التطويرية ، وأداء دوره ورسالته ، كما يمكن الإعلاميين والفنانين من التواصل مع الجهاز ، والاستفادة من الإمكانيات التقنية العالية التي سيوفرها المقر الجديدquot; .

وبيّن الدكتور خوجة أن المبنى يضم مركزاً للتدريب الإذاعي والتلفزيوني ملحق به استوديو إذاعي وآخر تلفزيوني مجهزان بأحدث التقنيات ، وقاعة للمحاضرات والندوات ، ومركزاً للتوثيق والمعلومات مزود بالأجهزة والمعدات التكنولوجية التي تسهل عمليات التوثيق والبحث ، ومركزاً للتبادل البرامجي بالإضافة إلى مقر للأمانة العامة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.

وأفاد أن تصميم المقر الجديد تم إعداده وفق أحدث ما وصل إليه الفن المعماري المعاصر ، وبشكل جمالي يزاوج بين جمال التصميم وتلبية جميع الاحتياجات الآنية والمستقبلية للجهاز ، متوقعاً الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال مدة أقصاها 24 شهراً.