دبي: فرقت الشرطة البحرينية عصر اليوم الجمعة مئات المتظاهرين الشيعة الذين حاولوا الوصول الى دوار اللؤلؤة في المنامة، معقل الاحتجاجات التي قادها الشيعة في 2011، مستخدمة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع وفقا لشهود.

من جهتها، اعلنت وزارة الداخلية البحرينية الجمعة ان quot;قوات الأمن تصدت لمجموعة تخريبية حاولت اغلاق شارع البديع العام، كما قاموا بقذف قنابل المولوتوف، مما استوجب التعامل معهم وفق الضوابط القانونيةquot;.
وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس ان مئات المتظاهرين الشيعة من الرجال والنساء تحركوا في تظاهرة بعد انتهاء عزاء بمناسبة ذكرى عاشوراء، في قرية الديه الشيعية القريبة من المنامة، تلبية لدعوات اطلقها ائتلاف شباب 14 فبراير المحظور المناهض للحكومة، ورددوا شعارات مثل quot;هيهات ان نركعquot;، وquot;هيهات منا الذلةquot;، وquot;يا ميدان الشهادة كلنا عدنا إرادةquot;.
وأشار الشهود الى ان الشرطة تصدت للمتظاهرين الذي كانوا يرتدون ملابس سوداء، فيما غطى بعضهم وجهه باللثام، ومنعتهم من مواصلة التظاهر.
ويعد دوار اللؤلؤة مهد حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في العام 2011، قبل ان تضع لها السلطات حدا بالقوة وتزيل النصب التذكاري في الدوار وتحوله الى منطقة مغلقة.