القاهرة: تواصلت الإشتباكات بين طلاب جامعة الأزهر وقوات الأمن، لليوم الثالث على التوالي. ووقعت اشتباكات جديدة اليوم حيث أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة فيما رد الطلاب برشقها بقطع الحجارة، ورددوا هتافات منددة بحكم العسكر، ووزارة الداخلية، ومنها: quot;يسقط حكم العسكرquot;، quot;الداخلية بلطجيةquot;، quot;الأزهرية رجالة بجد على أي حدquot;.

وقطع الطلاب الذي ينتمي أغلبهم إلى جماعة الإخوان المسلمين الطريق أمام الجامعة، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من تفريقهم، فيما تظاهر الطلاب داخل أسوار الجامعة، وأغلقوا بعض أبوابها، ومنعوا الدراسة فيها، وأشعلوا النيران ببعض الأشجار وإطارات السيارات، من أجل التغلب على رائحة الغاز المسيل للدموع.

وفي جامعة القاهرة، وقعت إشتباكات مماثلة بين الطلاب وقوات الشرطة، وبدأت التفاصيل مع تنظيم الطلاب مظاهرات ومسيرات داخل أسوار الجامعة، إحتجاجاً على مقتل زميل لهم بكلية الهندسة الإسبوع الماضي، وعدم التحقيق في ملابسات وفاته، إضافة إلى التضامن مع الطلاب في جامعة الأزهر.

وخرج الطلاب في مظاهراتهم إلى ميدان النهضة القريب من الجامعة، ورددوا هتافات معادية لوزارة الداخلية منها: quot;الداخلية بلطجيةquot;، وquot;يسقط حكم العسكرquot;، quot;محمد مات جوا الكلية ما كفياكم يا طلبة سكوتquot;، quot;حركة طلابية واحدة ضد السلطة اللي بتدبحناquot;.

وردت قوات الشرطة بإطلاق مكثف للغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على عدد منهم، وتفرق الطلاب إلى داخل أسوار الجامعة، ورشق الطلاب القوات بالحجارة وزجاجات المياه الفارغة.