أكد quot;زياد حسنquot; العضو التركماني في ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، أن بلاده تشهد عمليات إبادة جماعية يرتكبها النظام ضد الشعب السوري.

وأوضح حسن أن تركيا، وقطر والسعودية، تقف إلى جانب الشعب السوري، بينما بقية الدول تلعب quot;دور الصديقquot;، ظاهريا دون تقديم مساعدات جادة للسوريين.
جاء ذلك في تصريح للأناضول على هامش حضوره انتخاب المجلس المحلي لمحافظة حلب، الذي نظم في ولاية quot;غازي عنتابquot; جنوب تركيا.
ولفت حسن أن الشعب السوري لن ينسى من يتضامن معه، خلال محنته، مثنيا على الدور التركي البارز في مساعدة السوريين الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة، مشيرا أن حظر السلاح المفروض على المعارضة السورية، من قبل الدول الغربية على وجه الخصوص، أدى إلى إعاقة تقدم مقاتلي المعارضة إلى حد كبير، خلال الشهرين المنصرمين.
وأشار عضو الائتلاف، أن النظام السوري زاد من حدة عنفه ضد الشعب، في الآونة الأخيرة في ظل الدعم الإيراني والروسي، مبينا أن أكثر من 60 صاروخ سكود سقط على رؤوس السوريين خلال الشهرين الماضيين، وسط صمت المجتمع الدولي حيال تدمير أحياء بأكملها بهذه الصواريخ.
وشدد حسن على ضرروة اتخاذ قرار دولي لفتح ممرات إنسانية من أجل إيصال المساعدات للشعب السوري، بأسرع وقت، لا سيما في المناطق الداخلية مثل حمص وحماة، مذكرا بدعوة تركيا لفتح مثل هذ الممرات، خلال اجتماع أصدقاء الشعب السوري المصغر الذي عقد في روما مؤخرا