روما: قال الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتان، إن بلاده نجحت في تجاوز كل الأزمات التي مرت بها، وأنه من الضروري أن تنجح في تجاوز الأزمة الحالية.

وأضاف نابوليتان في حديثه، في الاحتفال الذي أقيم، اليوم، في القصر الرئاسي في روما بمناسبة يوم المرأة العالمي، أن quot;الأزمات العاجلة المتعلقة باقتصاد الدولة، وبأسس المجتمع، لا تتحمل الانتظار، لذا لابد من تشكيل حكومة منسجمة في أسرع وقتquot;.

بدوره أعرب رئيس اتحاد الصناعيين الإيطاليين، جورجيو سكوينزي، عن اتفاقه مع الرئيس الإيطالي، على ضرورة تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد.

وتواجه إيطاليا صعوبة في تشكيل حكومة جديدة، بعد الانتخابات التي أجريت في نهاية الشهر الماضي، بسبب عدم حصول أي ائتلاف حزبي على غالبية في مجلس الشيوخ. فبينما حصل يسار الوسط، بزعامة بيير لويجي بيرساني، على أكبر عدد من مقاعد مجلس النواب، لم يتمكن من الاقتراب من الغالبية المطلقة في مجلس الشيوخ.

إلى ذلك، ليس من الوارد أن يشكل يسار الوسط حكومة ائتلافية مع يمين الوسط، بزعامة سلفيو برلسكوني، الذي حصل على المركز الثاني في الانتخابات، بينما دعا بيرساني، حركة quot;خمس نجومquot; بزعامة، بيبي غريلو، إلى مشاركته في تشكيل الحكومة، إلا أن غريلو أعلن أن لا نية لديه لدعم أيًا من بيرساني أو برلسكوني، وهو ما يجعل عملية تشكيل الحكومة الإيطالية المقبلة أمرًا غاية في الصعوبة.