دمشق: قتل ثلاثة مواطنين وجرح اخرون الاثنين اثر سقوط قذائف هاون في حي في جنوب العاصمة، حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وذكرت الوكالة أن quot;قذيفة هاون سقطت خلف احد المحلات التجارية على طريق الدويلعة واسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين واصابة 28 اخرينquot;، فيما ذكر التلفزيون السوري الرسمي ان ثلاث قذائف هاون quot;اطلقها ارهابيون قرب كنيسة مار يوسف في حي الدويلعةquot;.

العاهل الأردني يؤكد أهمية إيجاد حل يوقف النزيف في سوريا

من جانبه، اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله وزير الخارجية النيوزيلندي موراي ماكالي في عمان الاثنين على اهمية ايجاد quot;حل شامل يوقف نزيف الدماءquot; في سوريا، التي تشهد نزاعا مسلحا منذ سنتين.

واوضح بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان لقاء الملك عبد الله والوزير النيوزيلندي، الذي يقوم بجولة في المنطقة، تناول quot;تطورات الاوضاع في سورياquot;، حيث تم quot;التأكيد على أهمية أيجاد حل شامل يوقف نزيف الدماء ويحفظ وحدة سوريا وسلامة شعبهاquot;.

ومن جانبه، اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة عقب لقاء مع ماكالي، ان المباحثات تناولت quot;تطورات الاوضاع في سوريا وضرورة البدء بحل سياسي يضمن وقف العنف واعادة الامن والاستقرار والحفاظ على الوحدة الترابية لسوريا وبدء مرحلة انتقالية من شانها ان تعيد الامن والاستقرار الى سوريا والمنطقةquot;.

واضاف جودة في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية انه استعرض quot;الانعكاسات الانسانية للازمة السورية على الاردن من خلال استقباله قرابة نصف مليون سوري والاعباء التي تتحملها الحكومة في الاستجابة لمتطلباتهم وتوفير الخدمات الاساسية لهمquot;.

من جهته، اكد رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور خلال لقاءه الوزير النيوزيلندي ان quot;سياسة الحدود المفتوحة التي ينتهجها الاردن مع اللاجئين السوريين تأتي من باب واجب الاردن الانساني والقومي وكذلك من قبيل احترام الاردن لاتفاقياته الدوليةquot;.

واشاد ماكالي بquot;الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن للتعامل مع الاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريينquot;، مشددا على ضرورة quot;تكثيف جهود المجتمع الدولي في دعم هذه الجهود والخدمات المقدمة للاجئين التي تحمل المملكة أعباء ضخمة تفوق أمكاناتهاquot;.

ويقول الاردن، الذي يتقاسم مع سوريا حدودا مشتركة يزيد طولها على 370 كيلومترا، ان عدد السوريين في المملكة تجاوز 436 الفا يقطن 120 الفا منهم بمخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق، شمال شرق المملكة على مقربة من الحدود السورية.