أغتال مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار العراقية الغربية ساء اليوم مرشح القائمة العراقية احمد جهاد الحلبوسي .
وقال مصدر امني ان مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة على مرشح القائمة العراقية الحلبوسي اثناء خروجه من منزله بوسط مدينة الفلوجة ثم لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة . واضاف ان القوات الامنية فرضت طوقا امنيا حول مكان الحادث وقامت بعملية دهم وتفتيش في المنطقة للبحث عن الفاعلين.
وتأتي عملية الاغتيال بعد يوم واحد من تأجيل الحكزمة الانتخابات المحلية في محافظتي نينوى الشمالية والانبار الغربية. ويعد الحلبوسي ثالث مرشح للانتخابات يقتل في الأنبار حيث كان رئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة المرشح عن قائمة متحدون الذي يتزعمها أسامة النجيفي ورافع العيساوي وقبله أحد المرشحين من قضاء عانة بالترافق مع اغتيال ثلاثة مرشحين اخرين في محافظة نينوى خلال الايام العشرة الماضية فيما أصيب مرشح للانتخابات عن قائمة quot;متحدونquot; بزعامة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بجروح بانفجار عبوة لاصقة بسيارته جنوب الموصل .
ومن جهة اخرى أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم اعتقال سبعة من عناصر تنظيم القاعدة قالت انهم مسؤولون عن التفجيرات التي شهدتها بغداد أمس الثلاثاء وأسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 250 عراقيا. وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان quot; اعتقلت قوة أمنية سبعة من أمراء وقيادات تنظيم القاعدة مسؤولين عن تفجيرات بغداد يوم أمس الثلاثاءquot;. وكان تنظيم القاعدة أعلن اليوم الأربعاء مسؤوليته عن التفجيرات التي ضربت بغداد أمس وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى .
من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك ثلاث سيارات مفخخة في مناطق بوب الشام وسبع البور وبغداد الجديدة بالعاصمة العراقية.