غزة: شارك مئات الفلسطينيين في تظاهرات عدة نظمتها فصائل مختلفة في قطاع غزة لاحياء الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الارض ،واكد المشاركون استمرار quot;المقاومةquot; لتحرير فلسطين.

وافاد شهود عيان ان جنودا اسرائيليين اطلقوا النار تجاه عشرات الشبان المتظاهرين الذين اقتربوا من الحدود شرق رفح في جنوب قطاع غزة دون ان تسجل اصابات.
وشارك اكثر من 500 فلسطيني بينهم عشرات النساء والاطفال في التظاهرة التي نظمتها اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية في حي النهضة قريب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في رفح.
وذكر الشهود ان عناصر من امن وشرطة حكومة حماس منعوا المتظاهرين الوصول للمنطقة الحدودية تلاشيا على ما يبدو لصدامات مع الجيش الاسرائيلي.
وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع نظمت الفصائل الوطنية والاسلامية تظاهرة مماثلة.
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في كلمة الفصائل quot;رسالتنا للمحتل اننا ماضون على طريق المقاومة ،اننا قادمون ومعنا شعبنا موحد ومعنا امتنا لتحرير فلسطين شبرا شبراquot;.
واضاف quot;تذكر ايها المحتل معركة حجارة السجيل (حرب نوفمبر الماضي) المقاومة ضربت بالعمق وستضرب أبعد وأبعد من المرة الاخيرة والقادم اعظم ونستعد للمحتل ليل نهار وواثقون من زوال الاحتلال قريبquot;.
واكد quot;امتدادنا للشمال وليس للجنوب (مصر) ،سيناء ارض مصرية ولن تكون جزءا من ارضنا او جزءا من سياسة التوطينquot;.
وتابع ان quot;ارض سيناء يستبيحها البعض لكن ليس الفلسطينيين فابحثوا (ايها المصريون) من ينتهك سيادتكم على ارض سيناء واملنا باهلنا في مصرquot;.
وكان اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس اكد في خطبة صلاة الجمعة في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة عشية ذكرى يوم الارض ان quot;لا تنازلquot; عن اي شبر من الارض الفلسطينية محذرا السلطة الفلسطينية الوقوع في quot;فخ المال السياسيquot;.