قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يُدمن المواطن الأميركي دافيد غرايسرأكل الحشرات، ويخزن باستمرار الأنواع التي يفضلها كالحشرات الصغيرة والصراصير والعقارب، مؤكدًا أنه تناول أكثر من 5000 نوع خلال الإحدى عشر عاماً الماضية.


القاهرة: يبدو أن قصص القدرات غير المألوفة التي يتسم بها بعض البشر ستبقى متواصلة على الدوام، كما ستظل تحظى بالاهتمام من جانب الإعلام، نظراً لتفرد هؤلاء الأشخاص ببعض الإمكانات والمهارات التي تبدو مبهرة أحياناً ومقززة في أحيان أخرى.

وربما كانت آخر تلك القصص لهذا الرجل الأميركي الذي بات مدمناً للحشرات لدرجة أنه كشف عن قيامه بتناول أكثر من 5000 نوع خلال الإحدى عشر عاماً الماضية.

تخزين الحشرات

وأضاف هذا الرجل ويدعى دافيد غرايسر، 47 عاماً، وهو من مدينة بروفيدنس التابعة لولاية رود آيلاند الأميركية، أنه يخزن باستمرار الأنواع التي يفضلها كالحشرات الصغيرة والصراصير والعقارب بجهاز فريزر موجودة بالطابق السفلي لمسكنه.

كما أشار غرايسر إلى أنه يستعين بشبكة من أجل اصطياد الحشرات الزاحفة الموجودة في الشجيرات ثم يقوم بقتلها من دون أن يؤلمها عبر أحد أساليب التجميد.

غذاء غير تقليديّ

واعترف غرايسر، الذي يعمل مدرس لغة إنكليزية، بأن نظامه الغذائي غير تقليدي. وتابع quot; أخبرني المحيطون بي إما أنني مجنون أو مريض أو شاذ، وأنا من ناحيتي أتفهم ذلكquot;.

لكن وبدفاعه عن عادة تناوله الغريبة للحشرات، أوضح غرايسر أن حالته تشبه حالة الأشخاص الذين يتناولون القشريات البحرية، التي تعتبر أيضاً باهظة الثمن بشكل كبير.

وأكد أن هنا يكمن المعيار المزدوج الذي يتعامل به الأشخاص مع الأشياء.

وأكمل غرايسر وفقا للتصريحات التي نقلتها عنه صحيفة الدايلي ميل البريطانية :quot; طالما أن الحشرات موجود في المحيطات، كسرطان البحر والجمبري وجراد البحر، فإنها تعتبر طعاماً رائعاً ويمكن للناس أن ينفقوا قدراً كبيراً من الأموال عليه. لكن حينما تتواجد على الأرض، فإن الأمور تتبدل تماماً، ويبدأ الجميع في نبذها على نحو مفاجئquot;.

12 ألف حشرة

الزوجة، كيم جاسون، فبدت غير متحمسة لولع زوجها بالحشرات، الذي تحول إلى هاجس تام بالنسبة له.

أضافت: quot;إن اهتمام غرايسر بتناول الحشرات لهو أمر آخذ في الازدياد والنمو يوماً بعد الآخرquot;. ثم نوهت الدايلي ميل إلى أن جهاز الفريزر الموجود بمسكنهم يحتوي على ما يزيد عن 12 ألف حشرة، من بينها 20 نوعاً مختلفاً.

كما أشار غرايسر إلى أكوام الحقائب التي تخصه ويعبئها بعدد كبير من اليرقات بغيضة المظهر.

وعرض في خلال حديثه اثنين من العقارب العملاقة، وكذلك حقيبة أخرى كبرى ممتلئة بالجنادب، التي أوضح أنها قد تكفيه على مدار أسبوعين أو ربما أسبوع واحد.

وبينما أكد غرايسر أنه يستسيغ تلك الحشرات، أفادت الصحيفة أنه بات من ضمن الذين يعرفون بأنهم من محبي التغذية على الحشرات، في وجود تقديرات تتحدث عن أن أكثر من نصف سكان العالم يتناولون مجموعة من الحشرات الزاحفة والطائرة والقاضمة.