قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: وصل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية جون برينان مساء الخميس الى اسرائيل في زيارة غير معلنة تتناول خصوصًا الازمة في سوريا، وفق ما افاد مصدر رسمي اسرائيلي. والتقى برينان فور وصوله وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في تل ابيب بحسب المصدر نفسه.

شملت المحادثات تبادلًا للمعلومات الاستخبارية بشأن الوضع في سوريا. وخلال اللقاء، جدد يعالون التأكيد ان اسرائيل quot;لن تسمح بنقل اسلحةquot; من سوريا، خصوصًا اسلحة كيميائية، الى حزب الله الشيعي اللبناني، الحليف للنظامين السوري والايراني، والذي تعتبره اسرائيل عدوًا رئيسًا، بحسب ما افادت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي.

تأتي زيارة برينان بعد يومين على لقاء بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وحذر بوتين رئيس وزراء اسرائيل من اي خطوة تساهم في مزيد من زعزعة الاستقرار للوضع في سوريا اثر الغارات الجوية التي شنتها اسرائيل على سوريا مطلع الشهر الجاري.

من جانبه حاول نتانياهو اقناع بوتين بان تتخلى موسكو عن تسليم منظومات صواريخ ارض - جو متطورة للنظام السوري من طراز quot;اس 300quot; قادرة على اعتراض طائرات وصواريخ موجهة في الجو.

وسيؤدي نصب مثل هذه المنظومات الى تعقيد اي ضربة اسرائيلية جديدة واي خطة للولايات المتحدة او حلفائها لاقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا او التدخل لتأمين الاسلحة الكيميائية او تفكيكها.