لندن: أظهرت أرقام رسمية نشرت أمس الأربعاء، أن نحو 300 ألف quot;محاولة للدخول إلى مواقع إلكترونية إباحيةquot; من أجهزة كمبيوتر تابعة لمجلس العموم البريطاني، سُجلت بين أيار/مايو 2012 وتموز/يوليو 2013 .

ووفقا لهذه الأرقام الرسمية، التي نشرها البرلمان تلبية لطلب تقدم به موقع quot;هافينغتون بوستquot; البريطاني، فقد سُجل أكبر عدد من محاولات زيارة مواقع إباحية في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي 114844 محاولة، وفي نيسان/أبريل العام الحالي 55552 محاولة، بحسب وكالة quot;فرانس برسquot;.

وانخفض عدد هذه المحاولات إلى 15 محاولة فقط في شباط/ فبراير 2013 ، وإلى 397 محاولة في حزيران/يونيو 2013. ولم تفد المتحدثة باسم البرلمان أي تفسيرات بشأن هذا التفاوت في عدد المحاولات.

من ناحية أخرى وبحسب موقع quot;هافينغتون بوستquot;، سُجلت 52 ألف زيارة من شبكة البرلمان لمواقع تعارف في غضون 7 أشهر، من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو 2013.

وقالت متحدثة باسم مجلس النواب quot;لا نعتقد أن هذه الأرقام تبين بالضبط عدد المحاولات المتعمدة، نظراً إلى اختلاف طرق عمل هذه المواقعquot;.

وأضافت أن quot;المستخدم يمكنه الدخول إلى موقع يحتوي على روابط اختيارية أو آلية، إلى مواقع أخرى (من دون أن يضغط عليها)، وكل هذا يتم تسجيلهquot;.