أبوظبي: ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام اجتماع المجلس الاستشاري للمجلس الوطني للإعلام. وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان عام وزارة الخارجية الاستعدادات الخاصة بترتيبات التغطية الاعلامية لليوم الوطني الثاني والأربعين.

واستمع الى اقتراحات أعضاء المجلس الاستشاري وتصوراتهم بخصوص إبراز منجزات الدولة في المجالات كافة عبر وسائل الاعلام. كما ناقش الاجتماع تعليقات الأعضاء علي توصيات المجلس الوطني الاتحادي بعد الجلسة التي ناقشت السياسة الاعلامية للمجلس الوطني للاعلام بحضور الشيخ عبدالله بن زايد.

ونوه عبدالله بن زايد إلى أن المجلس يتولي التنسيق مع الوزارات والدوائر والهيئات الحكومية كافة بشأن التغطية الاعلامية الهادفة لابراز المنجزات الحضارية للدولة في 42 عاما.

وأكد خلال الاجتماع الأهمية المحورية لأجهزة الاعلام ومسؤوليتها خاصة في هذه المرحلة الهامة وعبر عن quot;ارتياحه لما تقوم به أجهزة الاعلام في الدولة في خدمة الوطن والتفاعل مع القضايا الوطنية وتأكيد الانتماء وتعزيز الهوية الوطنيةquot; منوها في هذا الصدد إلى أهمية الاعلام الجديد ودور شبكات التواصل الاجتماعي في تحقيق اهداف العمل الوطني.

وكان عبدالله بن زايد قد أصدر قرارا بتشكيل مجلس إستشاري للمجلس الوطني للإعلام يتولى مناقشة ومتابعة تعزيز وتنسيق المبادرات المشتركة بين المجلس وقطاع الإعلام وتشكيل اللجان الفرعية بهدف تمكين المجلس الوطني للإعلام من وضع المؤسسات الإعلامية في صورة السياسات العامة للدولة.

ويتولى المجلس أيضا إبداء الرأي في الموضوعات التي تعرض عليه ورفع التوصيات بشأنها لرئيس المجلس الوطني للإعلام.

من ناحية أخرى اطلع وزير الخارجية بمكتبه بديوان عام الوزارة على خطط جناح الدولة في معرض إكسبو ميلان 2015 بحضور أعضاء المجلس الاستشاري للمجلس الوطني للإعلام. وقام مدير المشروع بيتر فاين بتقديم التصاميم التي أعدتها quot; شركة فوستر وشركاؤها quot; بالتعاون مع فريق تطوير الجناح.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن تقديره للعمل الذي قام به فريق تطوير الجناح تحت إشراف المجلس الوطني للإعلام واهتمامه بشعار المعرض الذي يركز أساسا على إمدادات الغذاء العالمية.

وقال quot;إن جناح الدولة سيقدم من خلال منابره الرقمية فعاليات ومنتجات ترفيهية وتعليمية إلى أكثر من مليوني زائر للمعرض... كما سيعزز الجناح مكانة الدولة على المستوى العالمي وعلاقات الصداقة مع إيطاليا مما يشجع آلاف السياح الإيطاليين على زيارة الدولةquot;.

وأوضح بيتر فاين مدير المشروع أن قصة جناح الدولة ستركز على أربعة مفاهيم رئيسية هي الاستدامة والاهتمام والابتكار والشراكة... مشيرا إلى أن هذه القصة المقنعة تهدف إلى التفاعل مع الزوار عبر وسائل ترفيه ذات تقنية عالية مما يجعلها تجربة مثيرة لاتنسى.

وتتمتع دولة الامارات بسجل حافل من المشاركات المميزة في سلسلة معارض إكسبو العالمية إذ تم تصنيف جناحها من ضمن أفضل خمسة أجنحة في معرض هانوفر 2000 وفاز كذلك بالميدالية الذهبية في معرض سرقسطه 2008.

كما تم اختياره الجناح الأكثر شعبية في إكسبو شنغهاي 2010 ونال الميدالية الفضية في إكسبو يوسو بكوريا الجنوبية 2012. وتعقد الدولة آمالا كبيرة من خلال مشاركتها المقبلة في إكسبو ميلان الذي سينطلق في مايو 2015.