قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سان فرانسيسكو: تعرضت قنصلية الصين في سان فرانسيسكو مساء الاربعاء لحريق متعمد نجمت عنه اضرار جسيمة، كما اعلن متحدث باسم القنصلية الخميس، داعيا السلطات الاميركية الى حماية الدبلوماسيين الصينيين.

والقى مهاجم quot;غالونين من البنزين على الباب الامامي للقنصلية واضرم فيه النارquot; الاربعاء عند الساعة 21,25 بالتوقيت المحلي ( 05,25 ت غ الخميس) ونجمت من الحريق quot;اضرار جسيمةquot;، كما اوضح المتحدث في بيان نشر على موقع القنصلية الالكتروني.

وسارعت الشرطة ورجال الاطفاء في المدينة اضافة الى اجهزة الامن الدبلوماسي التابعة لوزارة الخارحية الاميركية الى التحرك، وفقا للمصدر نفسه. وقبل اضرام النار، اوقف المعتدي شاحنة صغيرة امام القنصلية، كما اضاف المتحدث الذي لم يعط اي تفاصيل اخرى. ولم يعرف ما اذا كان المهاجم رجلا ام امراة او حتى دوافع عمله. واكدت الشرطة الاميركية لوكالة فرانس برس انها تحقق في الحادث.

ودان المتحدث الصيني في بيانه quot;عملا دنيئاquot; يمثل quot;تهديدا لامن العاملين في القنصلية والسكان في الجوارquot;. واضاف quot;نحض السلطات الاميركية على اتخاذ كل الاجراءات الضرورية لضمان حماية ملائمة للجهاز البشري في القنصلية والابنية القنصلية الصينية واحالة المذنب امام العدالة في اسرع وقت ممكنquot;.