قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلنت متحدثة باسم رجل الاعمال الروسي السابق ميخائيل خودوركوفسكي ان الاخير موجود في سويسرا بعدما غادر برلين.

ولم تحدد المتحدثة لفرانس برس الاحد المدينة السويسرية التي انتقل اليها خودوركوفسكي، وقالت في اتصال هاتفي مع فرانس برس quot;انه موجود في سويسرا حيث يذهب اولاده الى المدرسةquot;. واوضحت ان خودوركوفسكي استقل قطارا الاحد برفقة زوجته متوجها الى سويسرا.

وذكر التلفزيون السويسري العام الذي اجرى مقابلة معه في القطار، ان خودوركوفسكي وصل الى بال عند الساعة 18:54 بالتوقيت المحلي آتيا من برلين برفقة زوجته اينا وابنته ناستيا وابنيه غليب وايليا. وبحسب وسائل اعلام سويسرية، فان زوجته وابنيه يقيمون قرب مدينة مونرو.

وميخائيل خودوركوفسكي الذي كان يقيم في برلين منذ خروجه من السجن في روسيا، اعرب عن سروره بالحصول على تاشيرة دخول الى سويسرا مدتها ثلاثة اشهر quot;وهي البلد الثاني الذي سيتمكن فيه من تنشق هواء الحريةquot;.

وقال التفزيون السويسري انه يريد ان يناضل من سويسرا هذه المرة من اجل الافراج عن سجناء سياسيين اخرين معتقلين في السجون الروسية. وقال خودوركوفسكي quot;لا يمكننا العيش باطمئنان عندما نعرف ان هناك سجناء سياسيين يقبعون في السجونquot;.

واضاف بحسب ما نقل التلفزيون السويسري quot;اعتقد ان الالتزام بتحرير اناس مسجونين ظلما هو واجب المواطن العادي. وهذا لا علاقة له بالسياسةquot;.