قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: توقفت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول ترافقها سفن تابعة لمجموعتها الجوية البحرية، في مرفأ ابو ظبي قبل ان تشارك في تدريب مشترك للبحرية الفرنسية والجيش الاماراتي، كما اعلن الاميرال اريك شابيرون الاربعاء.

وقال قائد المجموعة الجوية البحرية اثناء زيارة للصحافيين لوكالة فرانس برس ان quot;المجموعة الجوية البحرية تقوم بمهمة تستغرق ثلاثة اشهر في المحيط الهندي هدفها الاسهام في الامن البحري في هذه المنطقة ذات الاهمية الاستراتيجية لفرنساquot;.

وتهدف هذه المهمة ايضا الى quot;اجراء تدريبات مع عدد من الشركاء في المنطقة بما يؤدي الى تنمية (...) قدراتنا على العمل معا لمكافحة التهديداتquot;، كما اضاف الاميرال الذي اورد خصوصا quot;القرصنة والارهابquot;.

وبعدما اجرت تدريبات مع القوات المسلحة السعودية، ستشارك حاملة الطائرات شارل ديغول في تدريبات quot;بيغ فوكسquot; مع جيش الامارات العربية المتحدة في نهاية كانون الثاني/يناير.

والمجموعة الجوية البحرية التي ترافق حاملة الطائرات شارل ديغول، وهي اكبر سفينة عسكرية اوروبية، تضم الفرقاطة الدفاعية الجوية فوربين والفرقاطة جان دو فيين للمكافحة في اعماق البحار وسفينة التزود بالنفط موز. ويربط بين الامارات وفرنسا اتفاق دفاعي، واقامت باريس في الامارات قاعدتها العسكرية الوحيدة خارج افريقيا.