لندن: ركزت وسائل الاعلام الاوروبية افتتاحياتها على علاقة فرنسوا هولاند مع الممثلة الفرنسية جولي غاييه التي كشفت عنها مجلة quot;كلوزرquot; الفرنسية الجمعة وطرحت تساؤلات حول تداعيات هذه القضية على الرئيس الفرنسي في تغطية واسعة لكن بدون ان تخلو من السخرية.
وبسبب عدم وجود تفاصيل حول هذه القضية، اكتفت غالبية وسائل الاعلام بالتذكير بوجود سوابق لدى الرؤساء الفرنسيين او عمدت، كما فعلت الصحافة الايطالية، الى وضع القضية في خانة اخبار المشاهير.
وفي لندن، تصدر عنوان علاقة الرئيس الفرنسي المفترضة بالممثلة اخبار الموقع الالكتروني لهيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; لعدة ساعات.
وبرزت هذه القضية في مقدمة عناوين الصفحات الاولى للصحف البريطانية الصادرة السبت حتى في صحيفة quot;فايننشال تايمزquot; المعروفة برصانتها فيما نشرت quot;التايمزquot; افتتاحية حول هذه القضية ما يؤكد على اهمية ابعادها.
وركزت الصحافة البريطانية على ان هذه القضية تشكل quot;ازمةquot; للرئيس الفرنسي الذي يواجه تراجعا كبيرا في شعبيته ومصاعب اقتصادية.
ونشرت فايننشال تايمز صورة للممثلة الفرنسية على صفحتها الاولى وكتبت في افتتاحيتها quot;يجب ان يتمكن الرئيس من تناول الكرواسان بسلام!quot;.
وكتبت quot;ديلي تلغرافquot; ان الرئيس الفرنسي quot;يواجه ازمة جديدة مع تراجع شعبيته الى مستوى قياسي، واخر ما يحتاجه الرئيس الاشتراكي هو فضيحة اخرىquot; مؤكدة في الوقت نفسه ان quot;اقامة علاقات ليس امرا جديدا في تاريخ الرؤساء الفرنسيينquot;.
وصدرت عدة صحف المانية بعناوين ساخرة بالفرنسية فيما اكد موقع صحيفة بيلد الالكتروني ان quot;الفرنسيين معتادون على العلاقات الغرامية لرؤسائهم اثناء وجودهم في السلطةquot; مذكرة بان الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بدأ علاقته مع كارلا بروني بعد بدء ولايته قبل ان يتزوجها لاحقا.
وركزت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الالمانية على quot;رد الفعل المثير للاستغراب من السياسيين الفرنسيين الذين نددوا بانتهاك الحياة الخاصة لرئيس الدولة لكن بدون محاولة استغلال القضية سياسياquot;.
وفي بلجيكا حيث تطبع مجلة كلوزر طرحت الصحافة تساؤلات حول الممثلة الفرنسية غير المعروفة في الخارج وكتب موقع محطة التلفزيون quot;ار تي ال-تي في ايquot; الالكتروني quot;فرنسوا هولاند يقيم علاقة محتملة مع ممثلة: من هي جولي غاييه؟quot;.
من جهتها نشرت غالبية الصحف الاسبانية الخبر على صفحاتها الاولى على مواقعها الالكترونية مساء الجمعة وعنونت ايل باييس (وسط-يسار) quot;الاعلان عن علاقة سرية يثير غضب هولاندquot; وربطت الخبر بمقالة سابقة تحمل عنوان quot;لا احد يحب فاليري تريفيليرquot; شريكة حياة هولاند.
ونشرت اكبر صحيفة ايطالية quot;ايل كورييرا ديلا سيراquot; على صفحتها الاولى سلسلة صور تحت عنوان quot;هولاند لديه عشيقةquot;.