طهران: دعت ايران وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لزيارتها، حسب ما اعلن السبت نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي.

وقال عراقجي quot;هناك دعوة مفتوحة وجّهها (وزير الخارجية الايراني) محمد جواد ظريف إلى اشتون للتوجه الى طهران في الوقت الذي تشاءquot;، وفق ما نقلت عنه وكالة مهر. وعلق مايكل مان المتحدث باسم اشتون في بروكسل قائلا ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي quot;اطلعت باهتمام على المعلومات الصحافية حول امكان توجيه دعوةquot;.

واضاف المتحدث انها quot;سبق واعلنت انها تعتزم التوجه الى طهرانquot; عندما quot;تتقدم المفاوضات باتجاه التوصل الى اتفاق شاملquot;.
وكرر عراقجي ان المفاوضات التي اجراها الخميس والجمعة في جنيف مع اولغا شميت مساعدة اشتون اتاحت التوصل الى quot;حلول للنقاط الخلافية الثلاثquot; بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى حول تطبيق اتفاق جنيف الذي وقع في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.

واضاف quot;تم ابلاغ هذه الحلول الى العواصم صاحبة القرارquot;. واجرى عراقجي وشميت مفاوضات مكثفة استمرت يومين لمعالجة الخلافات المتصلة بتطبيق اتفاق جنيف، الذي ينص على ان تحد ايران من تخصيب اليورانيوم لستة اشهر مقابل عدم فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية عليها ورفع جزئي للعقوبات الراهنة.