عمان: اعلن مصدر امني اردني رفيع السبت ضبط مشغل لتصنيع الاسلحة والذخائر داخل احد المنازل في محافظة اربد شمال المملكة الشهر الماضي واعتقال خمسة اشخاص.

وقال مدير الامن الوقائي العميد زهدي جانبك في مؤتمر صحافي انه quot;تم ضبط مشغل في احد المنازل في مدينة اربد (89 كلم شمال) يحتوي كمية كبيرة من القوالب التي تدخل في تصنيع وتعبئة العتاد و11 بندقية مختلفة الانواع ومسدسات وحوالى 800 كلغ من مادة الرصاص المستخدم في تصنيع المقذوفات النارية و10 الاف حشوة للمقذوفاتquot;.

واضاف انه quot;تم اعتقال خمسة اشخاص اردنيين تؤكد التحقيقات الاولية انه ليست لديهم أية انتماءات سياسية او ارهابيةquot;، مشيرا الى ان quot;العملية جرت في 25 من كانون الاول/ديسمبر الماضي بناء على معلومات استخباراتية.

واوضح جانبك انه quot;تم تحويل المتورطين الى مدعي عام محكمة أمن الدولة الذي قرر توقيفهم 15 يوما على ذمة القضية بتهمة تصنيع ذخيرة خلافا لاحكام قانون الاسلحة والذخائرquot;.

وبحسب المسؤول الامني فان quot;التحقيقات ما زالت جارية مع المتورطين لمعرفة لمن كانت تباع هذه الاسلحة والمقذوفاتquot;.

وتقع مدينة اربد على مقربة من الحدود السورية.

ويستضيف الاردن الذي له حدود تمتد لاكثر من 370 كيلومترا مع سوريا، اكثر من نصف مليون لاجئ سوري منهم نحو 120 الفا في مخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.