قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلنت شركة كلاشينكوف الروسية نيتها بيع 200 ألف قطعة سلاح من إنتاجها إلى أميركا سنويًا، وفقا لما أعلنته المتحدثة باسم الشركة الروسية.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية، عن يلينا فيلاتوفا المتحدثة باسم الشركة، ان كلاشينكوف ستوقع اتفاقية توريد منتجاتها إلى الولايات المتحدة مع شركة quot;راشن ويبون كومبنيquot;، خلال معرض الأسلحة الدولى quot;شوت شوquot;، والذي يقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية من 14 وحتى 17 كانون الثاني/يناير الجاري.

وأكدت فيلاتوفا أن نائب مدير عام الشركة للمبيعات، بافل كوليجوف، يتوقع أن تتمكن كلاشنيكوف من بيع نحو 200 ألف قطعة سلاح من إنتاجها في الولايات المتحدة سنويًا. يذكر أن شركة كلاشنيكوف الروسية دخلت في تعاون وثيق مع الشركة الأميركية quot;راشن ويبون كومبنيquot; منذ عامين.

وكانت الشركة المساهمة المحدودة التي تدير مصنع quot;إيجماشquot;، أهم مصنع للأسلحة في روسيا يقع في مدينة إيجيفسك، أعلنت في صيف 2013 عن تحولها إلى شركة قابضة تحت مسمى كلاشنيكوف. ويعتبر مصنع quot;إيجماشquot; أهم مصنع روسي لإنتاج الرشاشات والبنادق الآلية وبنادق القنص والقذائف المدفعية الموجهة، وكذلك بنادق الصيد والبنادق الرياضية، وتأسس هذا المصنع في عام 1807، ويصدر منتجاته إلى 27 دولة من دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا.