قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيدني: نشب اكثر من 250 حريقا يومي الثلاثاء والاربعاء في مقاطعات جنوب شرق استراليا التي تشهد موجة حر شديد، وفق ما اعلنت هيئات الاغاثة.
ففي ولاية فيكتوريا التي ادت حرائق اندلعت فيها عام 2009 الى مقتل 173 شخصا، لا تزال النيران مندلعة في حوالى 20 منزلا الاربعاء.
واوضحت فرق الاطفاء الاسترالية ان quot;الاطفائيين انشغلوا في اخماد 256 حريقا جديدا اندلعت منذ مساء امسquot; الثلاثاء.
وشهدت ولايات غرب استراليا وجنوب استراليا وفيكتوريا خلال الايام الماضية درجات حرارة مرتفعة وصلت في بعض الاحيان الى 46 درجة. وفي تاسمانيا، جعلت موجة الحر الشديد عددا من الطرقات غير سالكة.
وفي ملبورن (جنوب شرق)، واجه اللاعبون المشاركون في دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب صعوبة كبيرة في ممارسة هذه الرياضة بسبب الحر الشديد خلال هذه المرحلة التي تشهد فيها المناطق الواقعة في نصف الكرة الارضية الجنوبي نهاية فصل صيف حار تصل درجات الحرارة فيها الى 42 درجة مئوية.
كذلك من المتوقع ان تشهد مناطق اقصى جنوب شرق استراليا موجة حر شديد حتى نهاية الاسبوع.
وغالبا ما تشهد استراليا حرائق غابات خلال فصل الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الارضية الممتد من كانون الاول/ديسمبر حتى شباط/فبراير، لكنها تزداد شدة ودرجات الحرارة تشهد ارتفاعا مضطردا.
وفي هذا الاطار شكل 2013 اكثر الاعوام حرارة في تاريخ استراليا. وقد استقرت درجات الحرارة عند 45 درجة مئوية كمعدل على مدى حوالى ثلاثة اسابيع بين كانون الاول/ديسمبر 2012 وكانون الثاني/يناير 2013.