الدوحة: أعلنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عيد بن عبد الله للخدمات الانسانية quot;رافquot; اليوم، عن إطلاق حملة لإغاثة المتضررين من تفاقم الاوضاع في بعض المناطق العراقية بالشراكة مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (I.H.H).

وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم المدير التنفيذي لمؤسسة quot;رافquot;، في مؤتمر صحافي:quot;إن الحملة تستهدف جمع 20 مليون ريال كمرحلة اولى لتوفير المواد الغذائية والادوية والمأوى ورعاية الاسر والايتام؛ لتخفيف حجم معاناة المتضررين في العراقquot;. مؤكدا على استمرار الحملة حتى تحقق اهدافها وتخفف حجم المعاناة.

واشار الى ان الحملة تهدف في مرحلتها الأولى الى رعاية خمسة آلاف أسرة وعشرة آلاف يتيم، وتقديم سبعة آلاف سلة غذائية وستة آلاف بطانية، و400 خيمة وخمسة آلاف وحدة أدوية ومستلزمات طبية و2800 لتر محروقات، وألفي تنور غاز وستة آلاف مستلزمات أطفال، وألف وحدة أغطية بلاستيكية في مناطق متفرقة من العراق.

واوضح ان تفاقم الاوضاع والمأساة التي يعيشها الشعب العراقي منذ التسعينيات حتى الوقت الحالي والاحصاءات التي تدل على أن عدد الأرامل في العراق قد بلغ ثلاثة ملايين امرأة، وان عدد الاطفال اليتامى بلغ أكثر من ستة ملايين، وحجم الضرر والمأساة هو الذي حدا بمؤسسة راف إلى إطلاق حملتها الانسانية بالشراكة مع هيئة الاغاثة الانسانية التركية التي سبق لها أن عملت داخل العراق منذ سنوات بهدف توفير الغذاء والمأوى ورعاية الاسر والايتام.

وأكد الدكتور محمد صلاح في نهاية المؤتمر أن هذه بداية انطلاق الحملة التي سيكون مداها الزمني مفتوحًا ومقترنًا بتلبية احتياجات الشعب العراقي، وأنها لن تقتصر على تلك المناطق، بل ستتوسع بتوسع حجم المساعدات، وذلك بالشراكة مع هيئة الإغاثة التركية ( I.H.H ).

وتابع quot;هذه الحملة تأتي استكمالًا لجهود مؤسسة راف القطرية وتحقيقا لأهدافها الإنسانية النابعة من أصالة الشعب القطري حكومة وشعبا لنجدة المنكوبين في كل أنحاء العالمquot;.

من جهته، أكد حسين أورك نائب رئيس (I.H.H)، التركية أن الهيئة بدأت جهودها الإغاثية منذ 25 عامًا، لتشمل الأن 30 دولة من دون تمييز على اساس اللون أو الدين، وتمتد يدها بالشراكة مع مؤسسة quot;رافquot; لتنفذ أعمالها على أرض الواقع، مشيرًا الى ان العراق تتمتع بأولوية خاصة لكونها دولة جارة.

وأضاف quot;نحن نتواجد في العراق منذ 12 عامًا، ونقوم بمشاريع لكفالة الايتام شملت حتى الآن 3500 يتيم، ونسعى إلى تخفيف حجم المعاناة والمأساة الذي تعانيه العراق الآنquot;. ولفت إلى أن الشراكة مع مؤسسة عريقة وذات خبرة كمؤسسة quot;رافquot; سيضاعف من الجهود الإغاثية، ويزيد من فاعليتها، ويبعث برسالة إلى أهل العراق تفيد بأننا نقف معهم في محنتهم، ورسالة الى العالم بأننا نسعى إلى السلام وخير الإنسانية.