أبوظبي: بحثت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي ووزير الدولة في وزارة الخارجية النرويجية هانز براتسكار سبل الارتقاء بأوجه وقنوات التعاون بين الإمارات والنرويج وتعزيز جهود التنمية الدولية والإنسانية إضافة إلى تفعيل خطى الشراكة بين البلدين.

وأكدت خلال استقبالها الوزير النرويجي والوفد المرافق له في مقر الوزارة في أبوظبي أن quot;الإمارات تتطلع إلى تعزيز الشراكة وسبل التعاون وتبادل الخبرات مع دول العالم الفاعلة كافة بجانب المؤسسات المعنية بالتنمية الدولية والإنسانية وتوحيد الجهود بغية دعم القضايا الإنسانية و خاصة تحسين مؤشرات الاستجابة للأزمات الإنسانية التي تنشأ نتاجا للكوارث المتعددة فضلا عن تحسين سبل المعيشة والحياة في المجتمعات الفقيرةquot;.

واستعرض الاجتماع جهود البلدين والأشواط التي قطعاها على صعيد التعاون المشترك بجانب نتائج الزيارات والاجتماعات الثنائية السابقة ومدى التقدم في مؤشرات تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية كالتعليم والصحة وغيرها من القضايا التنموية والإنسانية.

بدوره أكد الوزير النرويجي حرص بلاده على quot;تعزيز التعاون المشترك مع الإمارات في محافل التنمية الدولية والإنسانية كافة في ضوء الجهود عالميا تبذلها الإمارات وتحقيقها لمكانة متقدمة على صعيد الدول الأكثر عطاء إنسانيا في العالم، وتميز مؤشرات استجابتها بالشمولية والتدخل العاجل في تقديم العون والإغاثة في مناطق الأزمات الإنسانية في العالم كافةquot;... مشيدا بقنوات الدعم والاستجابة التي قدمتها الإمارات للمتأثرين من الأزمة الإنسانية في سوريا.

وقدم عرضا حول جهود النرويج في ذلك الصدد ملقيا الضوء على الجهود التي تقوم بها مؤسسة quot; نوراد - إن أو آر إيه دي quot; النرويجية المعنية بجهود العمل الإنساني والتنموي.