كييف: استخدمت الشرطة الاوكرانية الاحد خراطيم المياه لتفريق متظاهرين اثر مواجهات اندلعت عقب تجمع كبير للمعارضين في وسط كييف احتجاجا على سلسلة قوانين جديدة لقمع التظاهرات.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان قوات الامن واصلت استخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في وقت قام المحتجون برشق الحجارة والقنابل الدخانية.

كذلك ابلغ شهود عيان فرانس برس ان الشرطة حاولت قمع المتظاهرين برشهم بخراطيم المياه وسط درجات حرارة متدنية وصلت الى سبع درجات مئوية تحت الصفر.

وادت المواجهات الى جرح اكثر من 20 شرطيا بحسب وزارة الداخلية. وادخل اكثر من 10 شرطيين الى المستشفى اصابات اربعة منهم بالغة.

واندلعت مواجهات بعد ظهر الاحد في نهاية تظاهرة في كييف شارك فيها قرابة 200 الف شخص من المعارضين الاوكرانيين المؤيدين للاتحاد الاوروبي والذين تحدوا الشرطة بعد تبني قوانين جديدة تعزز العقوبات ضد المحتجين.

وكان حوالى 200 الف معارض اوكراني من المؤيدين للتقارب مع الاتحاد الاوروبي تدفقوا الاحد الى ساحة الاستقلال بطريقة سلمية متحدين قرار منع اي تظاهرة في وسط كييف حتى الثامن من اذار/مارس، والقوانين الجديدة التي اصدرها الجمعة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش وتقضي بادراج او تعزيز العقوبات ضد المتظاهرين.