أطلق مغردون في الإمارات عدة أوسمة على موقع تويتر لاقت تفاعلاً خليجيًا وعربيًا كبيرًا للدعاء لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد الذي أجريت له عملية جراحية أول أمس الجمعة بعد إصابته بجلطة. ومن تلك الهاشتاغات التي تابعتها ورصدتها quot;إيلافquot; هاشتاغ quot;سلامتك_يا_خليفةquot;، وquot;# اللهم_اِشفِ_ الشيخ_خليفة_شفاءً_لا_يغادر _سقماًquot;، وquot;# يارب_اِشفِ_قائدنا_الشيخ خليفة_بن_زايدquot;.


دبي: أكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أن صحة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد مطمئنة، وأن حالته مستقرة بعد إجراء الجراحة وهو الآن يتعافى من الوعكة الصحية التي ألمت به.

وأطلق الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، وسمًا للدعاء للشيخ خليفة عبر حسابه على تويتر، قال فيه quot;اللهم اشفِ الشيخ خليفة شفاءً لا يُغادر سَقَماquot;.. وquot;حفظ الله سيدي رئيس الدولة من كل شر ويرزقه الصحة والعافيةquot;.

وكتب أيضًا الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات في حسابه على تويتر: quot;حفظ الله سبحانه وتعالى بو سلطان من كل مكروه وألبسه رداء الصحة والعافيةquot;.

وقالت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي: quot;طهور لا بأس عليك يا لشيخ خليفة نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويحفظكquot;.

وجاءت تغريدات عدد كبير من المواطنين الإماراتيين والمقيمين الخليجيين والعرب في الدولة كالتالي: منصور لوتاه quot; اللهم إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نعم الأب ونعم القائد ونعم الحاكم فكن في عونه وامده بالصحة والعافية والعمر الطويل والشفاء العاجلquot;.

وكتب شخصية فتاكة quot;الدعاء_للشيخ_خليفة_ال_نهيان.. لا تنسوا الدعاء في صلاتكم وفي سجودكم ومن كان على سفر فدعاء المسافر مستجاب ومن واظب على القيام لا ينسى ذلكquot;. و quot;اللهم اننا نستودعك خليفة بن زايد آل نهيان فحفظه وابعد عنه كل سوء وعجل في شفائه فهو أغلى ما نملكquot;. وquot;عسى الشر يَ سيدي يعداك ، يَ سيد الشعب وعينه وقلبه، الشعب كل آبوه كله يفداك ، لأنك اللي الشعب كله يحبهquot;.

وكتب فاير المالكي quot;يارب_اشفِ_قائدنا_الشيخ_خليفة_بن_زايد.. طهور بإذن الله لشيخ الإمارات وقائدهاquot;. وعلي النعيمي quot;اللهم انت ارحم الراحمين نسألك برحمتك التي وسعت كل شي ان ترحم الشيخ خليفة بشفاء من كل داءquot;. وquot;اللهم انت الشافي و انت المعافي و بيدك الامر كله نسأل أن تشفي الشيخ خليفة من داء و أن تعافيه من كل مرضquot;. وquot;يارب_اشفِ_قائدنا_الشيخ_خليفة_بن_زايدquot;.

وتابع المغرد أحمد بن ناصر بن زايد قائلاً quot;حفظك الله من كل شر ومكروه ورزقك الله الصحة والعافيه سيدي رئيس الدولةquot;. وذكر علي سيف quot; اللهم أشفِ جروحه وشافي عروقه وألبسه ثوب العافيه وأدم عليه الصحه وثوب الشفاءquot;. وكتب بو محمد quot;عساك يا أبوي خليفه اليوم في أحسن حال أن شاء اللهquot;. يارب_أشفِ_قائدنا_الشيخ_خليفة_بن_زايدquot;.

وذكر مغرد يدعى على رؤوسنا: quot;يارب أشفِ قائدنا آلشيخ خليفة بن زايد.. أسأل الله أن يحفظ حاكمنا وولي أمرنا الشيخ #خليفة_بن_زايد حفظه الله وأن يرزقه الصحة والعافيةquot;.

وكتب أبشر يا وطن quot;اللهم يا من يُعيد المريض لصحته يا من يستجيب دعاء البائس الضعيف.. اشف والدي خليفة شفاءً لا يُغادر سقماًquot;. وذكر حمد الحمادي quot;اللهم اشف خليفة بن زايد آل نهيان، الله يقومك بالسلامة يابوسلطان فينا ولا فيكquot;. ومحمد عبدالله quot;اللهم احفظ أبونا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وآدم عليه نعمة الصحة والعافيةquot;.

وكتب مكتب دبي الإعلامي quot;حفظ الله الشيخ خليفة بن زايد من أي مكروه ومَنّ عليه بالشفاء العاجلquot;. وأضاف خليفة عبدالله quot;اللهم احفظ خليفة هو القائد والأب الحنون على شعبه اللهم اشف وعافه ومده بالصحةquot;.

كما أطلق الشعب السعودي وسما للدعاء للشيخ خليفة بن زايد.. بعنوان quot;اللهم البسه لباس الصحة والعافية. #من_شعب_السعودية_سلامتك_خليفةquot;. هذا إضافة إلى آلاف التغريدات والصور التي انتشرت في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي quot;تويتر وفيس بوك وانستغرامquot; من قبل مغردين من داخل الإمارات وخارجها.

اتصالات من ملوك ورؤساء

وفي سياق متصل تلقى الشيخ محمد بن زايد اتصالات هاتفية من ملوك ورؤساء وقادة عدد من الدول العربية منهم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وتميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والملك محمد السادس عاهل المغرب، والرئيس المصري الموقت عدلي منصور، والرئيس التونسي المنصف المرزوقي. وأعربوا عن تمنياتهم للشيخ خليفة بالشفاء العاجل وأن يمن الله عليه بموفور الصحة والعافية ليواصل قيادته الحكيمة لدولة الامارات وشعبها نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار والنماء.

وقد طمأنهم الشيخ محمد بن زايد على صحة الشيخ خليفة بن زايد وبأنه في حالة مستقرة ومطمئنة، معربًا عن شكره وتقديره لهم على مشاعرهم العميقة وتمنياتهم الصادقة.

هذا وقد تلقى الشيخ محمد اتصالات مماثلة من الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي ومن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ومن الشيخ محمد آل خالد الصباح وزير الداخلية الكويتي.

الشيخ خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي، ولد عام 1948 في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، وهو النجل الأكبر للراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. أما والدته فهي الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان. واسمه الكامل هو خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس. والشيخ خليفة متزوج من الشيخة شمسة بنت سهيل المزروعي، ولديهما ولدان وست بنات، وعدد من الأحفاد.

بعد وفاة والده الشيخ زايد وتوليه مقاليد الرئاسة في دولة الإمارات أطلق مبادرة لتطوير نظام اختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والتي تعتبر الخطوة الأولى نحو اختيار أعضاء المجلس عبر انتخابات مباشرة. ويعرف عنه بأنه مستمع جيد، يمتاز بدماثة الخلق والتواضع ويحرص على الاهتمام بشعبه وإقامة لقاءات دورية معهم من خلال الفعّاليات والمناسبات الرسمية، مما أكسبه محبة المواطنين واحترامهم.

ويمارس عدداً من الهوايات بما في ذلك صيد السمك والصيد بالصقور (القنص)، حيث اكتسب محبته لهذه الهوايات من والده الشيخ زايد بن سلطان. وقد انعكس ذلك على اهتماماته العديدة خاصة من خلال دعمه الشخصي لعدد من المشروعات البيئية، بما في ذلك برامج إكثار وتحرير الصقور وطيور الحبارى في مناطق شبه الجزيرة العربية وآسيا الوسطى. كما أن حبه للبيئة دفعه إلى تعيين وزير للبيئة في الحكومة الأولى التي شكلت في عهده. ويعتبر الشيخ خليفة من عشاق الرياضة، فهو كثيراً ما يحضر المناسبات الرياضية، حيث يحرص على تكريم وتشجيع الفرق الرياضية المحلية التي تحقق إنجازات أو بطولات محلية أو إقليمية أو دولية. وتشمل هوايات الأخرى الأدب والتاريخ.