ما أعرضه في هذه السطور ليس من باب التشهير او القدح بشخص مسعود بارزاني بل لكونه شخصا مسؤولا عن ما يقارب 6 مليون شخص و بالتالي نقده امر طبيعي و ضروري، لو كان مسعود انسانا و مواطنا عاديا كغيره من مواطني كردستان لا يشغل منصبا لما عانينا و اتعبنا اناملنا في الكتابة عنه.
&

1

صديقي القارئ ارجو ان تبحث في محرك غوغل عن مسعود بارزاني كي تظهر لك صوره، من المؤكد ستلاحظ ان لفة القماش الموجودة على راسه لونها احمر مموج ببياض في صوره كافة قديمة كانت ام حديثة في صغره و كبره، و السبب ان مسعود بارزاني متمسك بعادات و تقاليد عشيرته التي لايضع افرادها سوى لفافة ذات لون احمر على رؤسهم، و ممنوع على غيرهم من العشائر الاخرى ان يستعملوها.

&في حين يوجد عشيرة الهوراميين و عشيرة السورانيين و هم يشكلون الاغلبية في كردستان العراق يلفون لفافه سوداء منقطة بالبياض على رؤوسهم، و بما ان مسعود رئيس للبارزانيين و السورانيين و الهوراميين و الاكراد الاخرين كافة يجب ان يرتدي أيضا على راسه لفافة بلون اسود منقط بالبياض لكنه لم و لن يفعلها.

&صدام حسين و هو شخص عربي عندما كان يحكم العراق ارتدى الزي الكردي كي يثبت بانه رئيس للعراقيين بعربه و كرده، يا ترى هل ياتي يوم و نرى مسعود بارزاني بلفافه سوداء منقطة بالبياض كي يصبح رئيساً لكردستان ام يفضل ان يكون رئيسا لعشيرته فقط؟.

2

المناصب المهمة في الدولة و الحكومة لا يتولاها سوى البارزانيون، مثلا : رئيس اقليم كردستان (مسعود بارزاني)، رئيس حكومة اقليم كردستان (نيتشروان بارزاني)، مستشار الامن القومي هو المسؤول عن المخابرات و اجهزة الامن و المناصب الامنية المهمة (مسرور بارزاني)، مسؤول قوات الزيرفان و هي من كبريات القوات المسلحة في كردستان (سداد بارزاني) و (وجيه بارزاني) (منصور بارزاني )، مسؤول المشاريع و الاستثمارات في كردستان ( سامان بارزاني)..... و غيرها من مناصب اخرى لا يتولاها سوى البارزانيين، و الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتكون ثلاثة ارباعه من سورانيين و هورامانيين منذ تاسيسه و لوقتنا هذا لم يتولى قيادته سوى البارزانيين.

3

لا يستطيع احد ان يخطب و يتزوج فتاة بارزانية حيث يعتبر من المحرمات الكبيرة، في حين من حق البارزانيين ان يتزوجوا من نساء العشائر الاخرى، ياترى هل رجال العشائر الاخرى مصابون بالامراض المعدية ام انهم من صنف الحيوانات. و رجال عشيرة مسعود من صنف القديسيين و النبلاء.

يتحدث مسعود بارزاني عن دور المراة و اهميتها في الحياة و تقدم الامة الكردية لكننا لم نرى زوجته تظهر يوما للعلن و حتى في استقباله للمسؤولين الكبار من الدول الاخرى من الاتيكت و البروتوكول ان ترافقه زوجته للترحيب بالضيف و زوجته لكن مسعود اما ان يكون منفردا او يرافقه شخص اخر.

4

صدع إعلام مسعود بارزاني رؤوسنا بتقدم و ازدهار كردستان لكن ما ان حلت مشكلة بسيطة بين كردستان و الحكومة الاتحادية العراقية حتى انهار اقتصاد كردستان و لم يستطيعوا توفير رواتب موظفي كردستان، يا ترى اين ذهبت مليارات النفط المصدر، النفط الذي صدعوا به رؤوسنا و لم يرى المواطن منه اي شيء.

&قوات البيشمركة التي صرف عليها ملايين الدولارات لم تتحمل سوى سويعات تحت ضربات داعش و ها هي كردستان تتسول من هذه الدولة و تلك مساعدات مادية و عسكرية، في حين ان كل سنة كان يتم تخصيص اكثر من مليار دولار لتجهيز البيشمركة بالسلاح و العتاد و التدريبات العسكرية الحديثة، الملفت للنظر ان قتلى البيشمركة كلهم هورامانيين و سورانيين و لا نرى بارزانيا واحدا.

&متى يفيق اكراد العراق من سباتهم و عبوديتهم كي ينتشلوا أنفسهم من الذين يحكمونهم،&ألم يحن وقت عزل مسعود بارزاني و عشيرته عن الحكم؟&

&

[email protected]