تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

هل حرق (معاذ الكساسبة) جائز في الاسلام؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

1

سطور هذا المقال ليست للانتقاص من دين الاسلام و لا اهانته او التقليل من شأنه، هي سطور لمراجعة نصوصه و احكامه التي لا تتوافق مع رحمة الله كونه خالق الكون و خالق الانسان... خالق محب لعباده و خلقه.. زمن ان نكون نعامة تدفن راسها في التراب قد ولى هذا زمن الاعتراف ان الكتب الاسلامية فيها نصوص تدعو للعنف و للارهاب تستند عليها الحركات و المنظمات المتطرفة في اصدار قوانينها و شرائعها.

شاهدت البارحة مقطع الفيديو الذي تم فيه احراق الطيار الاردني الشاب معاذ الكساسبه و قد اقشعر بدني لما رأيت، و كالعادة بدأ الشيوخ يبرؤون انفسهم و يبرؤون الاسلام من هكذا افعال ارهابية، و قد اجريت بحثا في الانترنت حول جواز حرق الانسان و هو حي في الاسلام، و قد وجدت ادلة كثيرة تثبت جواز حرق الانسان و هي متواجدة في فتاوى ابن تيمية و فتاوى الحنابلة و الشافعيين و فتح الباري شرح صحيح البخاري و غيرهم من كتب اسلامية معتبرة.

المصيبة و الطامة الكبرى هو عدم اعتراف شيوخ و ملالي المسلمين بوجود نصوص و فتاوى شرعية اسلامية تحرض و تحث على قطع الرؤوس و احراق الانسان و غيرهما من افعال ارهابية، لو اعترف هؤلاء و اعتبروها خطأ يجب ان يحذف و يزال لتمكن العالم من حل مشكلة الارهاب الديني الاسلامي و لما شهدنا الويلات و الاهوال التي تتحفنا بها داعش و اخواتها بين فينة و فينة.

اول الامر كان القتل العادي، تطور بعدها لزج الاعناق، و اليوم الحرق. و اغلب الظن انه في الغد القريب سينتقلون لمرحلة قطع الاطراف و حرقها امام عيني صاحبها كما فعلوا بابن المقفع حيث قطعوا يداه و قدماه و تم رميهم في فرن ملتهب امام عينيه.

 

2

ما جرى مع معاذ الكساسبه له اصول و جذور تاريخية في الاسلام و قد فعله سيف الله المسلول خالد ابن الوليد تجاه مالك بن نويرة قبل سنوات سحيقة في القدم مع الاخذ بعين الاعتبار اختلاف الاسباب و طريقة الحرق، معاذ الكساسبة بالرغم من انه مسلم موحد سني زار بيت الله الحرام و كان من المصلين الا ان هذا لم يشفع له و قد تم احراقه، ايضا مالك بن نويرة كان من كبار بني تميم وبني يربوع, وصاحب شرف رفيع وأريحية عالية بين العرب, حتى ضرب به المثل في الشجاعة والكرم والمبادرة إلى إسداء المعروف والأخذ بالملهوف. وكانت له الكلمة النافذة في قبيلته, حتى أنه لما أسلم ورجع إلى قبيلته وأخبرهم بإسلامه, وأعطاهم فكرة عن جوهر هذا الدين الجديد, أسلموا على يديه جميعاً ولم يتخلف منهم رجل واحد. وكان هذا الصحابي الجليل قد نال منزلة رفيعة لدى النبي (صلى الله عليه وآله) حتى نصبه وكيلاً عنه في قبض زكاة قومه كلها, وتقسيمها على الفقراء, وهذا دليل وثقاته واحتياطه وورعه ( انظر تأريخ الطبري ).

و عن قتل مالك بن نويرة و كيفية حرق رأسه جاء في كتاب البداية و النهاية (الجزء السادس) و هو من الكتب الاسلامية المعتبرة و الموثوقة التي لا يخالجها الشك عند علماء المسلمين قاطبة. انه لما وصل خالد ابن الوليد منطقة البطاح وعليها مالك بن نويرة بث خالد السرايا يدعون الناس فاستقبله أمراء بني تميم بالسمع والطاعة وبذلوا الزكوات إلا ما كان من مالك بن نويرة فإنه متحير في أمره، متنح عن الناس فجاءته السرايا فأسروه وأسروا معه أصحابه، واختلفت السرية فيهم فشهد أبو قتادة الحرث بن ربعي الأنصاري أنهم أقاموا الصلاة، وقال آخرون: إنهم لم يؤذنوا ولا صلوا.

فيقال: إن الأسارى باتوا في كبولهم في ليلة شديدة البرد، فنادى منادي خالد: أن أدفئوا أسراكم، فظن القوم أنه أراد القتل فقتلوهم وقتل ضرار بن الأزور مالك بن نويرة، فلما سمع الداعية خرج وقد فرغوا منهم، فقال: إذا أراد الله أمرا أصابه واصطفى خالد امرأة مالك بن نويرة وهي أم تميم ابنة المنهال وكانت جملية، فلما حلت بني بها.

 ويقال: بل استدعى خالد مالك بن نويرة فأنبه على ما صدر منه من متابعة سجاح، وعلى منعه الزكاة وقال: ألم تعلم أنها قرينة الصلاة؟

فقال مالك: إن صاحبكم كان يزعم ذلك (وكان يقصد ابو بكر الصديق الذي امر بقتل من لا يدفع الزكاة و ان الزكاة قرينة الصلاة).

فقال خالد : أهو صاحبنا وليس بصاحبك يا ضرار إضرب عنقه، فضربت عنقه، وأمر برأسه فجعل مع حجرين وطبخ على الثلاثة قدرا فأكل منها خالد تلك الليلة ليرهب بذلك الأعراب من المرتدة وغيرهم.

ويقال: إن شعر مالك جعلت النار تعمل فيه إلى أن نضج لحم القدر، ولم تفرغ الشعر لكثرته.

هذا المثال قطرة من بحر امثلة مرعبة في كتب التاريخ الاسلامي الذي يجب ان تتم مراجعته و يحذف كثير منه خصوصا المتعلق منه بمصادر تشريع الاحكام الاسلامية... انقاذا للمسلمين و للاسلام خاصة و للعالم برمته عامة... جدير بالذكر قصة خالد و مالك كانت احدى الادلة التي استندت عليها هيئة فتوى داعش لحرق معاذ.

الف رحمة على روح الشاب معاذ و الصبر و السلوان لعائلته و ابويه الكريمين، اتمنى ان تتصير النار التي اضرمت في جسد الشهيد معاذ نورا يشتعل في عقول و قلوب المسلمين و العرب تحثهم على تغيير و مراجعة نصوص دينية اسلامية كثيرة و الا سيناريوهات مرعبة اكثر ستكون في انتظارهم... و عشرات من امثال معاذ و غير معاذ سوف يحرقون و تتطاير رؤوسهم.. ربما رأسي او رأسك يا صديقي القارئ يكون احدهم.

 

[email protected]

 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 117
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. what do you suggest ?
Ark - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 08:27
why do you suggest changing the history ? you should accept it as is.
2. بهدوء مع الكاتب المحترم
قبل هجوم الانعزاليين - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 08:35
طيب يا حضرة الكاتب اولا النت ليس مصدرا اكيدا للمعلومات لان الانعزاليين الكنسيين والملحدين الشعوبيين ملأوا المواقع بالروايات الكاذبة والمدلسة والمختلقة والملعوب فيها لأغراضهم ثانيا قلت انك قرأت لابن تيمية انه قال كذا وكذا طيب انشر مع تحديد رقم الصفحة والفقرة قلت ان سيدنا خالدا قد قتل ابن النويره وهو الحكم الشرعي في العاصي الذي يحمل السلاح ضد الدولة ولا يريد اداء الزكاة التي هي حق الله للفقراء اما بقية القصة فهي مجرد بهارات من اجل امتاع القاريء. نعود الى موضوع المقال لنؤكد لك ان الاسلام الحقيقي مختطف من الانظمة العربية المستبدة ومن علماء السوء من امثال اضرب في المليان والذي ادى الى قتل واحراق آلاف المصريين والاسلام مختطف من التنظيمات المتطرفة المجهولة التي تصف نفسها بالاسلامية ان الكساسبه ما هو الا ضحية من ضحايا النظام العربي الذي رفض الاصلاح وسقط في احضان الغرب وتبنى العنف ضد معارضيه فأوصلهم الى اعلى درجات التطرف
3. غريب وغير منصف
نرمين - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 08:47
عجيب امر الكاتب, بحث في التراث الاسلامي ووجد كل هذه الادلة ولم يجد احاديث شائعة صريحة تمنع ليس فقط حرق الناس بل حتى الحشرات. على الاقل كن منصف واذكر جميع الادلة. وهل القصف الذي تقصف به بلاد الحضارة وحقوق الانسان بلاد المسلمين بواسطة الطائرات لا يسمى حرقا؟
4. جريمة
Karzan - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:00
تحية طيبة لك أستاذ مهدي . داعش كلما ذبح او صلب او حرق مثل الانس عندما حرق الطيار الأردني شهيد يأتي بنصوص دينية موثقة وهذا دليل واضح ان الاسلام مصدر حقيقي لداعش والارهاب لم ارى قط هذا الأفعال الى في نصوص دينية بعض من المعتدلين يقولون ان هذا ليس افعال المسلم الاسلامي و بعض من الملتزمين بدين و متعصبين للدين الاسلامي يؤكدون ان كلما جاء في الاحاديث و القرآن يجب ان تطبق مثل قطع اليد و ذبح والاشياء ارهابية كثير اخي الكاتب اذا أردنا ان نعيش سعيدين يجب ان نترك هذا الدين و نضعه في سلة مهملات الى متى نكون في خراب بسبب هذا الدين الى متى نقتل بَعضُنَا بعضى بسبب هذا الدين يقتل أخيه الانسان من اجل ان يدخل الجنة . ألف رحمة على روح الشهيد معاذ
5. هل كان الكساسبة يلقي
زهوراً وعلب ماكنتوش ؟! - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:01
بالطبع انت معي ان الطيار الكساسبة رحمه الله لم يكن يلقي على نساء المسلمين باقات زهور ولم يكن يلقي على اطفال المسلمين بالشام علب الماكونتوش اللذيذة وانما صواريخ من جمر ونار تحرق الاجساد وتذيبها
6. فالعلة ليست في الانظمة
Rizgar - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:07
فالعلة ليست في الانظمة الاستبدادية العربية الانفالية التعريبية ، بل في الثقافة التي انجبت هذه الانظمة، وهي العقيدة التي بقيت ثابتة لا تتغير منذ اكثر 1400 عاما، أكل الدهر عليها وشرب حد التقيؤ، فهذه العقيدة: متحجرة .....ونعم كل شئ ممكن , ما الفرق بين الحرق والتعريب ؟ ما الفرق بين الانفال والحرق ؟ الفرق البسيط يحرقون بعضهم البعض الان , كانوا يحرقون الكورد فقط سابقا , والان النيران وصلت بينهم .ثقافة همجية .
7. منذ14 قرنا والعرب يتناقشون
Rizgar - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:10
منذ14 قرنا والعرب يتناقشون حول الحلال والحرام وهلال الرمضان والتعريب والانفال والاغتصاب والنكاح ومازالوا في اول الحديث، فكم سيحتاجون من القرون والالفيات ليقرروا ما اذا كان حرق البشر مسموح او ممنوع من الجر ؟
8. قتل مالك بن نويره
معتزلى ولله الحمد - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:12
لقد كان مالك مسلما ولم يرتد كما زعموا و الدليل على ذلك ان عمر بن الخطاب قال لابى بكرحين قتله خالد اقتله فقد قتل مسلما فقال ابوبكر لقد تأول فاخطأ اى خالد والواقع ان مالكا كان اكثر مايقال عن موقفه هو انه على خلاف سياسى بشـأن ما آلت اليه الامور ولم يرتد.
9. تاريخ حافل
Hasan Abyad - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:19
تاريخ حافل بالقتل ومليئ بالدم مئات الخلافاء واحد فقط مات على فراشة خالد ابن الوليد ولكن لم يسلم ولا حتى بعد مماته حيث نبش قبرة في حمص
10. يعجبني
عائشة الطفلة - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 09:33
الاخ المحترم مهدي مجيد عبدالله. ماتقوله هو اقل من نصف الحقيقة انك تتكلم عن الحديث والفتوات ولكن ماذا عن:فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35). فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ(محمد 4).قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (التوبة 5). هل ستكتب الحقيقة كاملة؟ ام ننتظر ١٤٠٠ سنة اخرى؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي