عالم الأدب

رواية عن السحر والسياسة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تصدر كتب غربية وعجيبة في الغرب وخاصة في مجال الأدب والسياسة ، وكل كاتب وأديب يبدع في مجاله ويخترع الجديد. تستعد الروائية الأميركية سوزانا كلارك لإصدار رواية خيالية فانتازية هي الأولى من نوعها منذ سنوات والتي تربط الخيال والسحر بالتاريخ والسياسة وهي رواية : "Jonathan Strange amp; Mr. Norrell". تقع الرواية في 800 صفحة . تصدر عن دار Bloomsbury USA في الثامن من أيلول سبتمبر القادم.
في بداية القرن التاسع عشر قدمت لنا الفانتازيا البريطانية عملا أدبيا روائيا عن ساحرين حاولا استرداد قوة السحر الإنجليزي في عصر نابليون. في عالم سوزانا كلارك نجد طلابا يتأملون في تاريخ السحر الإنجليزي الذي سيطر عليه رافن كينغ وهو بشري وضع يده على السحر من أراض بعيدة.

وتبقى دراسة الطلاب عن السحر نظرية حتى يأتي شخص اسمه "السيد نوريل" والذي يقدم نفسه كمالك لموهبة السحر وهو كثير المطالعة رغم قلة ثقة الناس به إلا أنه يصبح معبود الجماهير في لندن بسبب نجاحه في السحر ويصبح لديه أحد أبرز الطلاب في هذا المجال وهو جونثن سترينغ وتقوم الحكومة البريطانية باستخدام مهارات المعلم وتلميذه.

يعمل جونثن سترينغ مع إدارة ويلنغتون أثناء الحروب النابليونية وينفصل عن معلمه . أراد جونثن أن يستخدم السحر لأغراض الشر والأخطار والحروب ، بينما أراد معلمه نوريل أنه يجب إخضاع هذا السحر.

تحاول الروائية وضع القارئ في عالم من السحر حيث تصور السحر فنا مضجرا ويمكن تصديقه ، كما أنه مخيف وله رموز تحمل المعاني المحددة و السرية. وعمدت الروائية ، صاحبة العقل الفانتازي في هذا العمل الأدبي ، إلى مزج السحر بالسياسة والأحداث الجارية.
وقد تحدثت صحف غربية عديدة عن هذه الرواية مثل صحيفة " نيويورك تايمز " ، وتوقعت الصحافة ان تحقق هذه الرواية أرقاما مرتفعة في المبيعات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف