أخبار خاصة

الظهراني :لن أتنازل عن الرئاسة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رئيس مجلس النواب البحريني الفائز..العائد
الظهراني لـ "إيلاف" :لن أتنازل عن الرئاسة

مهند سليمان من المنامة: في الوقت الذي أعلن أمين عام جمعية الوفاق الإسلامية علي سلمان والذي حصل على أعلى نسبة أصوات في الانتخابات البحرينية البرلمانية أنه ما زال غير مصر على رئاسة البرلمان ، قال رئيس مجلس النواب السابق خليفة الظهراني الذي فاز بمقعد جديد في برلمان 2006 إنه لن يتنازل عن ترشحه "لكرسي ومطرقة " الرئاسة. واكد الظهراني في اتصال هاتفي مع إيلاف أنه يحظى بدعم عدد من النواب الفائزين لترشحه مرة ثانية للرئاسة وقال " إذا أرادوني فأنا جاهز لخدمة الوطن والمواطنين، وإذا لم أحصل على الرئاسة فأظل جنديا وفيا للبحرين ولن يؤثر ذلكفي أدائي" .
ومع فوز المعارضة بأكثر من 16 مقعدا حتى الآن،أكد الظهراني أن البرلمان القادم سيكون أكثر سخونة من حيث الأداء والعطاء ، وقال "إن دخول المقاطعين سيشعل جلسات المجلس لما فيه مصلحة للوطن".

واكد الظهراني أن لديه الخبرة الكافية في مجالس النواب والشورى لأكثر من 16 عاما كانت أولها في المجلس الوطني المنحل في 1975 ، إضافة إلى تعيينه كعضو في مجلس الشورى البحريني حتى عام 2002 ، وفوزه في انتخابات 2002 وفوزه بمقعد الرئاسة، مشيرا إلى أن القرار الأخير ستحسمه أصوات النواب في الجلسة الأولى. وفي الوقت الذي وعد فيه رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بتوثيق التعاون مع المجلس النيابي القادم ، توقع الظهراني أن توسع الحكومة تعاونها مع المجلس، وأكد أن الحكومة مطالبة بتوسيع تعاونها مع البرلمان وهذا أمر طبيعي وخصوصا أن المصلحة النهائية ستصب في خدمة البحرين" .

على صعيد آخر من المتوقع أن تعقد المحكمة اليوم جلستها للنظر في الطعون التي قدمت إليها للبت فيها بعد سماع أقوال المرشحين والأسباب التي دعتهم إلى تقديم الطعون، وما إذا كان لديهم شهود يثبتون صحة ما يقولون، وقد تقدم بالطعن كلّ من المرشح عن الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية النائب السابق عيسى بن رجب، والمرشح عن الدائرة الثانية في المحافظة الجنوبية عيسى الحربي، والمرشح عن الدائرة الرابعة المحرق أحمد سند والمرشح للمجلس البلدي في الدائرة الثانية في محافظة العاصمة تقي بن رجب، فيما أكد مرشحان نيابيان نيتهما في تقديم طعون وهما مرشحة قائمة التغيير (وعد) في الدائرة الرابعة في المحافظة الوسطى د.منيرة فخرو، والمرشح عن الدائرة الثامنة في محافظة المحرق ثابت الشروقي.

ولا يزال هناك 11 مقعدا ينتظر انتخابات الإعادة يوم السبت المقبل بعد فوز 29 نائبا في المجلس المكون من 40 عضوا . ويخوض الإعادة 22 مرشحا للفوز بالمقاعد المتبقية حيث ستشهد الدائرة الخامسة في محافظة المحرق جولة ثانية بين د. سامي علي قمبر ( المنبر) وصلاح محمد الجلاهمه، كما ستشهد الدائرة السابعة في المحرق جولة ثانية بين ناصر الشيخ عبدالله الفضالة (المنبر) والمحامي سامي عيسى سيادي ، والدائرة الثالثة في الوسطى أيضا ستشهد جولة ثانية بين إبراهيم محمد الحادى ( المنبر) وعضو الوفاق المتبقي مهدي عيسى إبراهيم ابوديب، والسادسة في العاصمة ستشهد المنافسة بين عبدالرحمن راشد عبدالرحمن بومجيد وإبراهيم شريف السيد عبدالرحيم (ليبرالي) ، والدائرة السابعة في العاصمة ستشهد إعادة بين عبدالعزيز حسن علي ابل المدعوم من الوفاق ، وبين المستقل عبدالحكيم إبراهيم محمد الشمري ، وتبقى معركة الوفاق الثانية في الإعادة في الشمالية الدائرة الثانية بين مكي هلال مكي وميرزا احمد علي محمد.

أما الجنوبية الدائرة الثالثة فستشهد جولة ثانية بين سامي محسن محمد البحيري وعبدالحافظ محمد خليل المبيضين ، وستشهد الجنوبية الدائرة الخامسة جولة ثانية بين خميس حمد محمد الرميحي وسند ابراهيم سند الفضالة ، فيما ستشهد الشمالية الدائرة الرابعة جولة ثانية بين عبدالعزيز عبدالله الموسى بنسبة وحسن سالم الدوسري، وفي المحرق ستشهد الدائرة الثانية جولة ثانية بين السلفيين المرشح ابراهيم بوصندل وصلاح الجودر ، وجولة ثانية في الدائرة الرابعة بين السلفي عيسى احمد أبو الفتح وعضو جمعية العمل الديمقراطي عبدالرحمن محمد النعيمي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف