أخبار خاصة

الميليشيات تسللت داخل الدولة العراقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
اعتقال عشرة الاف عنصر من القاعدة في بغداد
عطا لإيلاف:الميليشيات تسللت داخل الدولة العراقية

سيف الخياط من بغداد: قال العميد قاسم عطا الموسوي الناطق باسم خطة فرض القانون في بغداد إن العمليات الامنية التي جرت في بغداد اسفرت عن اعتقال ما يزيد عن عشرة الاف عنصر من تنظيم القاعدة غالبيتهم من العراقيين، وان قواتنا الامنية استطاعت ان تخترق هذا التنظيم استخباراتيا ما ادى الى تفكك شبكاته، واضاف الموسوي ان الميليشيات استطاعت التسلل الى مؤسسات الدولة ونقوم حاليا بمتابعتها، وعلى الرغم من ان جماعات عنف مختلفة تستخدم اسلحة ومتفجرات ايرانية الصنع الا ان تنظيم القاعدة لديه مصادر اخرى من الاسلحة، وكشف الموسوي عن تطهير نوعي يجري الان داخل وزارة الداخلية العراقية لتنقيته من العناصر السيئة بوساطة لجنة خاصة شكلت لهذا الغرض.

ايلاف التقت العميد قاسم عطا في بغداد وحاورته:

ما الذي استهدفته خطة امن بغداد تنظيم القاعدة ام الميليشيات ام عصابات الجريمة المنظمة؟

ان الخطة ومنذ اليوم الاول لاعلانها تستهدف بشكل اساس تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، والجماعات الارهابية الاخرى المتحالفة مع القاعدة وعصابات الجريمة المنظمة والميليشيات التي وضعت نفسها بديلا من الدولة، واي جماعة تقوم بفعل هذه المجموعات التي ذكرت تعتبر مستهدفة بغض النظر عن الانتماء القومي او الديني او المذهبي.

هل تم ضرب جماعات العنف في العراق بشكل مؤثر؟

نعم فقد فككنا معظم الشبكات واخترقنا منظومة المعلومات الخاصة بهم وأساليبهم الاستخباراتية وكل نشاط لهم الان مخترق من قبل اجهزتنا الامنية.

هل لديكم احصائيات لعدد المعتقل لديكم من تنظيم القاعدة؟

لدينا احصائيات ونقوم بالاعلان كل نصف شهر عن حصيلة المعتقلين الجديدة ويبلغ اجمالي عدد المعتقلين من تنظيم القاعدة في بغداد وحدها منذ بدء خطة امن بغداد وحتى الان اكثر من عشرة الاف شخص من جنسيات مختلفة والنسبة القليلة منهم اجانب والغالبية عراقية.

لماذا العراقيون يشكلون الاغلبية في حين تعانون منذ فترة من تسلل مقاتلين اجانب من خارج الحدود؟

العراقيون ليس لديهم ارتباط عقائدي ولكنهم متورطون بمبالغ مالية وكانوا يعملون لتنفيذ اهداف القاعدة في تحقيق الفتنة الطائفية مقابل مبالغ مالية معينة وكذلك يعملون لقتل المدنيين على الهوية وقد تحالف بعض جماعات العنف مع القاعدة لغرض المال ولكن هذه الجماعات تنشق الان، وعلى العموم فان ضربات قوية قد وجهت الى هذا التنظيم.

توجد تخوفات من انتشار المافيات داخل مؤسسات الدولة وتهدد الامن والسلم عامة؟

لا نخفي ان خروقات موجودة وحالات فساد اداري وتسلل للميليشيات داخل المؤسسات ولكن يوجد لدينا حاليا توجه من قبل الدولة والاجهزة الامنية لمتابعتها.

تتسرب بين فترة واخرى معلومات عن تورط ايران في اعمال العنف في العراق وتقديم الدعم للجماعات المسلحة؟


وجدنا عبوات ناسفة واسلحة ذات منشأ ايراني وتدخل هذه الاسلحة عبر الحدود وبطرق مختلفة ونعمل على تضييق هذه الطرق وغلقها لمنع الارهابيين وعصابات الجريمة المنظمة من استخدام هذه الاسلحة ضد العراقيين.

الا تؤكد هذه الاسلحة الايرانية التي تدخل الى العراق ان لايران دورا في دعم تنظيم القاعدة؟

القاعدة لديها اسلحة غير ايرانية ونعرف منشأها ونوعها لكن عصابات الجريمة المنظمة هي التي تستخدم اسلحة ايرانية.

هل ألقيتم القبض على عناصر ايرانية الجنسية؟

لم نلق القبض على عناصر ايرانية متورطة في اعمال اجرامية في بغداد على الاقل من قبل عناصر الامن العراقية العاملة في خطة امن بغداد ولست اعرف في بقية المحافظات.

حصلت جرائم عديدة بسبب التنكر بزي الشرطة ولم تفعلوا شيئا حيال ذلك مع العلم ان في بغداد توجد محلات تجارية تبيع ملابس الشرطة فلماذا لا تمنع هذه الحالة؟

ان حالات التنكر بزي الشرطة اقل من السابق ونعمل الان على تنقية جهاز الشرطة وقد قامت وزارة الداخلية بطرد سبعة عشر الف عنصر شرطة وتوجد لجان تعمل الان للتدقيق في بقية المنتسبين لتنقية هذا الجهاز وكذلك في الجيش.

تأسس جهاز الاستخبارات العراقي الوطني منذ تشيكل اول حكومة ولم نجد له دورا يذكر؟

انه يعمل الان ويزودنا بتقارير ومعلومات مهمة تخص القاعدة والجماعات الارهابية والتهديدات.

كيف تقوّمون العمل الامني الحالي؟

ان العمل الامني كله مثير وقد عملنا في ظروف صعبة فقد وجدنا بغداد قبل 14/2 /2007 والذي هو تاريخ بداية الخطة الامنية وكانت اغلب مناطق بغداد مسرحا للعمليات الارهابية وتشهد حالات قتل وتهجير واختطاف وتسليب ونهب وفي مقدمة هذه المناطق كان شارع حيفا في الجانب الغربي من بغداد وكان يصعب على اي شخص المرور سريعا في هذا الشارع والان عاد من جديد وعادت اليه الحياة، والوضع بشكل عام افضل وكوني شخصا عسكريا متخصصا فالوضع يسير بشكل نحو الافضل وحققت القوات الامنية نتائج مهمة جدا انعكست بعودة الحياة الى طبيعتها ولا زالت لدينا بعض المهمات في تطهير بعض المناطق ونتوقع خلال الاشهر القليلة القادمة ان تكون جميع المناطق في بغداد امنة ومستقرة.

بقية مدن العراق تعاني ايضا ممشاكل امنية وليست بغداد وحدها؟

يوجد تنسيق مع بقية اجهزة الامن في بقية المحافظات والوضع بصورة عامة هو افضل من السابق ويسير نحو الافضل والاحسن.

هل تعتبر قواتكم الامنية كافية في بغداد؟

من الجيش لدينا الفرقة السادسة والتاسعة والحادية عشرة ومن الشرطة الوطنية الاولى والثانية ويضاف الى ذلك الشرطة المحلية والنجدة والمرور والدفاع المدني وتعمل جيمع هذه القوات تحت امرة قيادة عمليات خطة امن بغداد وهذه قوات كثيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بارك الله جهودكم
ابو سلام -

بارك الله جهودكم يا ابن العراق البار وان ما تقومون به هو خدمة لابناء وطنكم -نشد على ايديكم ونقول اضربوا الارهاب والارهابيين وكل من تسول له نفسه خيانة هذا الوطن الجريح-اضربوهم حيث ثقفتموهم وبدون راْفة ولا رحمه هؤلاء قتلة شعبنا وذباحيه--فتحية لكل الشرفاء الذين يذودون عن بلاد الرافدين بارواحهم-----

اسد بغداد الرائع
الملاك -

عوذتك بكلمات الله التامة من شرور الارهابين. الله ينصرك وينصر كل عراقي غيور على امن وسلامة الابرياء.

سوريا والقاعدة
عربي -

شاهدنا ------- السوريين عندما جاءت المخابرات السورية الى العراق وقدمت عرضا لابو معصب الارهابي للقيام بعمليات تفخييخ وقتل في العراق. وقد تأكد هذا الموضوع في لقاء العربية مع مدرب الشرذمة( تنظيم القاعدة) في الانبار شحادة جوهرابو عمر . في برنامج صناعة الموت.الله يحفظ العراق واهله ويخلنه منالايرانيين ومن القاعدة واصحابها والضاري وشلته المأجورة

بارك الله جهودكم
ابو سلام -

بارك الله جهودكم يا ابن العراق البار وان ما تقومون به هو خدمة لابناء وطنكم -نشد على ايديكم ونقول اضربوا الارهاب والارهابيين وكل من تسول له نفسه خيانة هذا الوطن الجريح-اضربوهم حيث ثقفتموهم وبدون راْفة ولا رحمه هؤلاء قتلة شعبنا وذباحيه--فتحية لكل الشرفاء الذين يذودون عن بلاد الرافدين بارواحهم-----

اسد بغداد الرائع
الملاك -

عوذتك بكلمات الله التامة من شرور الارهابين. الله ينصرك وينصر كل عراقي غيور على امن وسلامة الابرياء.

سوريا والقاعدة
عربي -

شاهدنا ------- السوريين عندما جاءت المخابرات السورية الى العراق وقدمت عرضا لابو معصب الارهابي للقيام بعمليات تفخييخ وقتل في العراق. وقد تأكد هذا الموضوع في لقاء العربية مع مدرب الشرذمة( تنظيم القاعدة) في الانبار شحادة جوهرابو عمر . في برنامج صناعة الموت.الله يحفظ العراق واهله ويخلنه منالايرانيين ومن القاعدة واصحابها والضاري وشلته المأجورة

موتمر دولى
ابن العراق البار -

لازالت اعتقد بضروره عقدموتمر دولي من كبار المختصين بشوون الامن على ان لاتحضره دول الجوار لتقييم العمل الامنى في العراق ولرسم ملامح اوخطة لاجراءات جديدة ولدراسة مشاكل تدريب الجيش والشرطة وتقييم وسائل الدعم والاسناد

بوركتم
محمد القيسي -

بورك فيكم ياجيش العراق ..اضربوا الكلاب السائبه ولا يهم من اي طائفه

الاعدام
احمد عبد الله التميم -

نتمنى من حكومتنا ان تقوم باعدام هولاء المجرمين في الساحات العامه حتى يكونون عبره لكل من تسول له نفسه للاساءه لوطننا العراق

الى العاني
عراقي جنوبي -

صدق الرصافي بما قاله فيكم ياعاني ..تتحدث عن خراب ال 4 سنين الماضية وتتجاهل الخراب الذي ورثته هذه الحكومة المنتخبة رغما عن انفك وانف الجميع من قبل حكم الطاغية الذي احال العراق الى عدم..150 مليار دولار هي ديون العراق بسبب الطاغية وثلاثة ملايين مهجر ولاجئ وتدهور في الحالة الاقتصادية جعلت من العراقين متسولين في بلاد العربان وحروب همجية ضاع فيها خيرة شباب العراق ومقابر جماعية بالمئات ومجاعة اذلت العراقيين عزيزي النفس والان تأتي وتتحدث عن الخراب..ان هؤلاء الابطال هم من سوف يكنسون كل------ البعثية ليرجع العراق سليما معافا بعد ان دمرتموه

اتحدوا يل اهل العراق
ليبيه -

اخواني في العراق بعد ان من الله عليكم وتخلصتوا من الدكتاتوريه يجب ان تتحدوا جميعا لبنا بلدكم وبنا مستقبل سغيد لاولادكم ربنا يوفقكم وادعوا لنا نحن اليبيين بالخلاص

قاسم الموسوي البديل
جمعة الخالصي -

مثل هذا العسكري الشهم يستحق ان يكون حاكما عسكريا للعراق ليخلصنا من هذه ----- الحكومية التي تسمى وزراء ونواب ومحافظين وجيش،ويتم اختيار مساعدين لع وتتبدل الصورة علنا نخلص من هذه الكارثة المستمرة.

عبد الكريم المنتظر
عماد العراقي -

ما يحتاجه العراق هو عبد الكريم المنتظر. لازال يقدس في الجنوب مع انه كان سني. لانه احب العراق و شعبه كله اكثر من حتى حياته. هذا كان سر الزعيم لبقاءه في ذاكرتنا. متئ ياتي مثله, قاءد غفر لاعداءه حين حاولوا اغتياله لكونهم يحملون جنسبة الوطن العشقه و حتى تزوجه. متى ياتي ليذكرنا ان الذي يقود هذا الشعب لايحتاج لقصور لانه يمكن له ان يعيش في ايجار. متى ياتي ليذكرنا الذي يقود يطارد مقاول غش في مقاولة للدولة ليطارده بنفسه وبعد ان اوقغه و يضربه راشدي و ثم يانبه لانه سرق مال الشعب. متى ياتي ليقول لنا ان كنت عراقي هذا بلدك وسوف اعمله لك جنة حتى تتمتع بي و تنعم بخيراتة حالك حال الخليجي. متئ ياتي الزعيم المنتظر؟

عشرة الاف؟
فلان -

بس في بغداد عشرة الاف؟ وعراقي؟ وتسموم تنظيم القاعدة؟يعني ذولة منو؟ مو هم ننفسهم الامن والمخابرات والفدائيين ايام صدام؟؟ في بغداد عشرة الاف مسلح و مدوخ اقوى جيش بالعالم؟ يعني الي كنا نشوفه بتلفزيون العراق من صدام يظهر بمناسبة والناس تطلع و تهتف باسمه ما كان نفاق, كان حقيقة؟ يعني صدام عنده شعبية وكبيرة في العراق؟ حتى لوما المسلحين ذولة يأمنون بصدام بس على الاقل يشتركون وياه بنفس العدو, وهذا السبب الي خلى بريمر يحل الجيش لان مستحيل الجيش يخلي نوري و عزيز و عدنان يلعبون بأقدار الناس.كم هدية قدمت امريكا لايران؟ اول هدية هو حل الجيش الي وكف بوجهم,واعدام صدام و تدمير العراق بأيدي شعبه, تمزيقة طائفيا واخيرا, تنصيب عميل ايراني يحكم.

نموذح عراق اليوم
سالم العراقي -

كل من كان يحزن على مصير العراق ليس له الا ان يتابع المداخله بين السيد العاني و السيد الجنوبي. هذه الحساسيه المبالغ بها التي قابلها ذلك الرد الهادئ العميق. بارك الله بكم اهلنا في العراق , قليلا من الصبر و قليلا من تلمس العذر للاخر وسنرجع اخوه واحباب و ابناء البلد و المدرسه والعشيره و المحله الواحده.. الفرج بدأت ملامحه وهاهي الاعظميه تعانق مدينه الشعب و غدا يسلك جسر الائمه ليعيد اللحمه بين جانبي بغداد

Iagree with
najeeb -

I agree with Mr mageed L- aneeمتى نفكر بعقولنا بدلاً من عواطفنا التي لم تجلب لنا سوى الخراب خلال ال4 سنوات الماضية؟كفى فلقد إتضحت الأمور لدرجه لم تعد تحتاج الى دليل؟ توقفوا عن إتهام الناس بأصولهم وأنسابهم وولائهم؟ هذا من جيش القدس والآخر من جيش ----- ؟ يجب أن نعترف إن العراق السابق ذهب وأتي عراق جديد لا يمكن أن يزدهر إلا إذا إعترف جميع العراقيين بأنهم سواسية بلا أصول ولا أنساب ولا أعراق ولا أديان ، أما غير هذا فهو كلام لم يعد مقنعاً لأحد

بارك الله بجهدكم
ابو عمر المحمدي -

لايستطيع احد ان ينكر الجهود العضيمة التي بذلتها الاجهزة الامنية في خطة فرض القانون في اعادة الامن والاستقرار لاغلب مناطق بغداد والتي تتوج الان بعودة الاف اللاجئين من سوريا الى ديارهم ولكن يبقى هناك الاف آخرون لايستطيعون ذلك في مناطق مثل المدائن التي لايزال الارهاب يتخذ منها موطئ قدم ويعيث في الارض فسادامن تشريد وتهجير لاهلها وتفجير منازلهم لا لسبب الالكونهم لم يرضوا بالباطل ويدعون الى روح المحبة والاخاء بين اهالي هذه المنطقة وكما وجدوا آبائهم واجدادهم فاعلين ومن هذا المنبر اقول متى يطل علينا علينا العميد قاسم ليبشرنا بالقضاء على زمر الارهابيين ويدعونا للعودة الى اهلنا وعشائرنا فقد طال والله الانتضار

موتمر دولى
ابن العراق البار -

لازالت اعتقد بضروره عقدموتمر دولي من كبار المختصين بشوون الامن على ان لاتحضره دول الجوار لتقييم العمل الامنى في العراق ولرسم ملامح اوخطة لاجراءات جديدة ولدراسة مشاكل تدريب الجيش والشرطة وتقييم وسائل الدعم والاسناد

بوركتم
محمد القيسي -

بورك فيكم ياجيش العراق ..اضربوا الكلاب السائبه ولا يهم من اي طائفه

الاعدام
احمد عبد الله التميم -

نتمنى من حكومتنا ان تقوم باعدام هولاء المجرمين في الساحات العامه حتى يكونون عبره لكل من تسول له نفسه للاساءه لوطننا العراق

الى العاني
عراقي جنوبي -

صدق الرصافي بما قاله فيكم ياعاني ..تتحدث عن خراب ال 4 سنين الماضية وتتجاهل الخراب الذي ورثته هذه الحكومة المنتخبة رغما عن انفك وانف الجميع من قبل حكم الطاغية الذي احال العراق الى عدم..150 مليار دولار هي ديون العراق بسبب الطاغية وثلاثة ملايين مهجر ولاجئ وتدهور في الحالة الاقتصادية جعلت من العراقين متسولين في بلاد العربان وحروب همجية ضاع فيها خيرة شباب العراق ومقابر جماعية بالمئات ومجاعة اذلت العراقيين عزيزي النفس والان تأتي وتتحدث عن الخراب..ان هؤلاء الابطال هم من سوف يكنسون كل------ البعثية ليرجع العراق سليما معافا بعد ان دمرتموه

اتحدوا يل اهل العراق
ليبيه -

اخواني في العراق بعد ان من الله عليكم وتخلصتوا من الدكتاتوريه يجب ان تتحدوا جميعا لبنا بلدكم وبنا مستقبل سغيد لاولادكم ربنا يوفقكم وادعوا لنا نحن اليبيين بالخلاص

قاسم الموسوي البديل
جمعة الخالصي -

مثل هذا العسكري الشهم يستحق ان يكون حاكما عسكريا للعراق ليخلصنا من هذه ----- الحكومية التي تسمى وزراء ونواب ومحافظين وجيش،ويتم اختيار مساعدين لع وتتبدل الصورة علنا نخلص من هذه الكارثة المستمرة.

عبد الكريم المنتظر
عماد العراقي -

ما يحتاجه العراق هو عبد الكريم المنتظر. لازال يقدس في الجنوب مع انه كان سني. لانه احب العراق و شعبه كله اكثر من حتى حياته. هذا كان سر الزعيم لبقاءه في ذاكرتنا. متئ ياتي مثله, قاءد غفر لاعداءه حين حاولوا اغتياله لكونهم يحملون جنسبة الوطن العشقه و حتى تزوجه. متى ياتي ليذكرنا ان الذي يقود هذا الشعب لايحتاج لقصور لانه يمكن له ان يعيش في ايجار. متى ياتي ليذكرنا الذي يقود يطارد مقاول غش في مقاولة للدولة ليطارده بنفسه وبعد ان اوقغه و يضربه راشدي و ثم يانبه لانه سرق مال الشعب. متى ياتي ليقول لنا ان كنت عراقي هذا بلدك وسوف اعمله لك جنة حتى تتمتع بي و تنعم بخيراتة حالك حال الخليجي. متئ ياتي الزعيم المنتظر؟

عشرة الاف؟
فلان -

بس في بغداد عشرة الاف؟ وعراقي؟ وتسموم تنظيم القاعدة؟يعني ذولة منو؟ مو هم ننفسهم الامن والمخابرات والفدائيين ايام صدام؟؟ في بغداد عشرة الاف مسلح و مدوخ اقوى جيش بالعالم؟ يعني الي كنا نشوفه بتلفزيون العراق من صدام يظهر بمناسبة والناس تطلع و تهتف باسمه ما كان نفاق, كان حقيقة؟ يعني صدام عنده شعبية وكبيرة في العراق؟ حتى لوما المسلحين ذولة يأمنون بصدام بس على الاقل يشتركون وياه بنفس العدو, وهذا السبب الي خلى بريمر يحل الجيش لان مستحيل الجيش يخلي نوري و عزيز و عدنان يلعبون بأقدار الناس.كم هدية قدمت امريكا لايران؟ اول هدية هو حل الجيش الي وكف بوجهم,واعدام صدام و تدمير العراق بأيدي شعبه, تمزيقة طائفيا واخيرا, تنصيب عميل ايراني يحكم.

نموذح عراق اليوم
سالم العراقي -

كل من كان يحزن على مصير العراق ليس له الا ان يتابع المداخله بين السيد العاني و السيد الجنوبي. هذه الحساسيه المبالغ بها التي قابلها ذلك الرد الهادئ العميق. بارك الله بكم اهلنا في العراق , قليلا من الصبر و قليلا من تلمس العذر للاخر وسنرجع اخوه واحباب و ابناء البلد و المدرسه والعشيره و المحله الواحده.. الفرج بدأت ملامحه وهاهي الاعظميه تعانق مدينه الشعب و غدا يسلك جسر الائمه ليعيد اللحمه بين جانبي بغداد

Iagree with
najeeb -

I agree with Mr mageed L- aneeمتى نفكر بعقولنا بدلاً من عواطفنا التي لم تجلب لنا سوى الخراب خلال ال4 سنوات الماضية؟كفى فلقد إتضحت الأمور لدرجه لم تعد تحتاج الى دليل؟ توقفوا عن إتهام الناس بأصولهم وأنسابهم وولائهم؟ هذا من جيش القدس والآخر من جيش ----- ؟ يجب أن نعترف إن العراق السابق ذهب وأتي عراق جديد لا يمكن أن يزدهر إلا إذا إعترف جميع العراقيين بأنهم سواسية بلا أصول ولا أنساب ولا أعراق ولا أديان ، أما غير هذا فهو كلام لم يعد مقنعاً لأحد

بارك الله بجهدكم
ابو عمر المحمدي -

لايستطيع احد ان ينكر الجهود العضيمة التي بذلتها الاجهزة الامنية في خطة فرض القانون في اعادة الامن والاستقرار لاغلب مناطق بغداد والتي تتوج الان بعودة الاف اللاجئين من سوريا الى ديارهم ولكن يبقى هناك الاف آخرون لايستطيعون ذلك في مناطق مثل المدائن التي لايزال الارهاب يتخذ منها موطئ قدم ويعيث في الارض فسادامن تشريد وتهجير لاهلها وتفجير منازلهم لا لسبب الالكونهم لم يرضوا بالباطل ويدعون الى روح المحبة والاخاء بين اهالي هذه المنطقة وكما وجدوا آبائهم واجدادهم فاعلين ومن هذا المنبر اقول متى يطل علينا علينا العميد قاسم ليبشرنا بالقضاء على زمر الارهابيين ويدعونا للعودة الى اهلنا وعشائرنا فقد طال والله الانتضار

الايدلوجيه
الدكتور اياد سيف -

كفا ضحكا على الذقون العراق بد محتل وهذا يعنى ان الامر اور والاخير بيد الامريكان وعلينا ان نعرف الاسود من الابيض ونتحد لعل الله ينقذنا مما نحن فيه

-----------
محمود البصري -

والله العصابات الايرانية ممثلة بما يسمى الحكومة الحالية هي التي تعمل على تدمير العراق وحتى يشغلوا الراي العام كل يوم يدعوا انهم القوا القبض على ارهابيين

الارهاب المستورد
نوزاد عارف -

اصبح من الواضح ان ان الوعي الشعبي العراقي في تصاعد ، وان الاحتلال الايراني واحتلال جماعات القاعدة (والتي اعلنت دولة وقسمت العراق بموجبها )والمدعومة من بعض دول الجوار العربية اشد خطرا من الاحتلال الامريكي نفسه ، فالاحتلال الامريكي يمكن التفاوض معه وابقائه في معسكرات خارج المدن ضمن اتفاقية عامة،بل والاستفادة منه في ردع الاطماع الايرانية والتركية في العراق، ولكن الاحتلال الايراني وجمهورية القاعدة في العراق هما احتلالان دائمان وهما يستخدمان الشعب العراقي المنكوب كحطب ووقود لصراعهما المذهبي العقيم والذي لاناقة للعراقيين فيها ولا جمل والذي حطم البناء الاجتماعي الرصين في العراق وكان ان يتسبب بحرب اهلية تلهب المنطقة كلها، تحية لابناء هذا البلد الجريح الذين رفضوا منطق الحرب الاهلية وان تكون بلادهم ساحة لتصفية الحسابات الاقليمية والدولية والذين رفضوا تبني الرؤية الكسروية الفارسية للاسلام او الرؤية الصحراوية السلفية العربية للاسلام بل الرؤية العراقية للاسلام والقومية والتي اثبتت امكانية التعايش مع الاخر بدلا من الصراع ضمن تنوع عرقي ومذهبي ودينى دام اكثر من الف واربعمائة سنة

الموسوي وجيش القدس
الجيلاوي -

تسللت الى الدولة هذا في حالة وجود دولة فالدولة العراقية اليوم اساسها من المليشيات وبالتحديد ايرانية بقادة ايرانييون وخطط ايرانية ودعم كامل ايران والدليل المسمى عطا فهو ظابط في جيش القدس اليوم دولة العراق دولة ايرانية فهؤلاء -- عملوا العراق الباحة الخلفية الى ايران واليوم السيد عطا يقول تسللو لا يقول ان المالكي اصلا والجعفري هم من اسس هذه المليشيات وفرق الموت في ايران وسيدهم العميل المعتمد----- هذه الاكاذيب لا تنطلي على احد بعد اليوم حتى اهل الجنوب الذين تسيطر عليهم ----- لم تنطلي عليهم اليوم اعتقد فقد كشفت الاوراق واصبح اللعب على المكشوف بين العملاء

الى العراق
حسنين المرسومي -

اضربوا من يدمن حديد لكل ارهابي وبعثي والعصابات المنظمه من قبل الميليشيات وكل عراقي شريف بحب بلده هو معكم والنصر لنا انشاءالله على المغرضين الذين لا يحبون العراق سوف يصبح العراق بلد السلام بيد اهله وجيشه البطل الذي يعرف كيف يتصرف مع بلده بكل احترام ويعرف حقوق الانسان والقانونونشد على ايديكم ان تطردوا الارهابيين والصداميين من بلدنا الحبيب

الايدلوجيه
الدكتور اياد سيف -

كفا ضحكا على الذقون العراق بد محتل وهذا يعنى ان الامر اور والاخير بيد الامريكان وعلينا ان نعرف الاسود من الابيض ونتحد لعل الله ينقذنا مما نحن فيه

-----------
محمود البصري -

والله العصابات الايرانية ممثلة بما يسمى الحكومة الحالية هي التي تعمل على تدمير العراق وحتى يشغلوا الراي العام كل يوم يدعوا انهم القوا القبض على ارهابيين

الارهاب المستورد
نوزاد عارف -

اصبح من الواضح ان ان الوعي الشعبي العراقي في تصاعد ، وان الاحتلال الايراني واحتلال جماعات القاعدة (والتي اعلنت دولة وقسمت العراق بموجبها )والمدعومة من بعض دول الجوار العربية اشد خطرا من الاحتلال الامريكي نفسه ، فالاحتلال الامريكي يمكن التفاوض معه وابقائه في معسكرات خارج المدن ضمن اتفاقية عامة،بل والاستفادة منه في ردع الاطماع الايرانية والتركية في العراق، ولكن الاحتلال الايراني وجمهورية القاعدة في العراق هما احتلالان دائمان وهما يستخدمان الشعب العراقي المنكوب كحطب ووقود لصراعهما المذهبي العقيم والذي لاناقة للعراقيين فيها ولا جمل والذي حطم البناء الاجتماعي الرصين في العراق وكان ان يتسبب بحرب اهلية تلهب المنطقة كلها، تحية لابناء هذا البلد الجريح الذين رفضوا منطق الحرب الاهلية وان تكون بلادهم ساحة لتصفية الحسابات الاقليمية والدولية والذين رفضوا تبني الرؤية الكسروية الفارسية للاسلام او الرؤية الصحراوية السلفية العربية للاسلام بل الرؤية العراقية للاسلام والقومية والتي اثبتت امكانية التعايش مع الاخر بدلا من الصراع ضمن تنوع عرقي ومذهبي ودينى دام اكثر من الف واربعمائة سنة

الموسوي وجيش القدس
الجيلاوي -

تسللت الى الدولة هذا في حالة وجود دولة فالدولة العراقية اليوم اساسها من المليشيات وبالتحديد ايرانية بقادة ايرانييون وخطط ايرانية ودعم كامل ايران والدليل المسمى عطا فهو ظابط في جيش القدس اليوم دولة العراق دولة ايرانية فهؤلاء -- عملوا العراق الباحة الخلفية الى ايران واليوم السيد عطا يقول تسللو لا يقول ان المالكي اصلا والجعفري هم من اسس هذه المليشيات وفرق الموت في ايران وسيدهم العميل المعتمد----- هذه الاكاذيب لا تنطلي على احد بعد اليوم حتى اهل الجنوب الذين تسيطر عليهم ----- لم تنطلي عليهم اليوم اعتقد فقد كشفت الاوراق واصبح اللعب على المكشوف بين العملاء

الى العراق
حسنين المرسومي -

اضربوا من يدمن حديد لكل ارهابي وبعثي والعصابات المنظمه من قبل الميليشيات وكل عراقي شريف بحب بلده هو معكم والنصر لنا انشاءالله على المغرضين الذين لا يحبون العراق سوف يصبح العراق بلد السلام بيد اهله وجيشه البطل الذي يعرف كيف يتصرف مع بلده بكل احترام ويعرف حقوق الانسان والقانونونشد على ايديكم ان تطردوا الارهابيين والصداميين من بلدنا الحبيب

God bless Iraq
Joe -

God bless Iraq

God bless Iraq
Joe -

God bless Iraq

طاردوهم أينما كانو
محب ألعراق -

عاشت مجالس ألصحوة لدحر قتل فلول ألقاعدة و بما يسمئ دولة ألضاري ألأرهابية من مناطقهم ، لا تتصور عندما أسمع أخبار سارا بعودة ألأمان إلئ ألعراق ، بوركتم أيها ألأبطال أ ضربوهم بكل قواكم وألموت للأرهابيين بكل أشكالهم

وعملاء
حسين البغدادي -

ان الذي يقراء كتابات هولا الاشخاص يرى بوضوح ان السنة والشيعة العرب ضد الارهاب وان شيعة فارس هم من يساند المحتل وعلى راسهم رب الاعلى السيستاني والرب الاصغر مقتدى ثم الجعفري والبقية تاتي واخيرا الطلباني والبرزاني ال.......خ اما اهل العراق فان الله يتولهم برحمته .

الخلاص الوحيد !
فؤاد شباكا -

الخلاص الوحيد للبلاد القضاء على تلك الفئة المجرمة الاثمة قضاءا مبرما ، بدل الاحتفاظ بها ـ أما الجماعات التى تتسلل من الكهوف الايرانية بمتفجراتها النجادية الصنع .. أتوسل من الله العلى القادر أن يدمر كهوفهم ، كما دمر كهوف تورابورا اللعينة .. ماذا تنتظرون من هؤلاء القتلة بامتياز، ناحري الرؤوس؟. اللهم أنقذ البشرية من هؤلاء الأوغاد / فؤاد شباكا

سوء فهم؟!
عبدالمجيد العاني -

آسف إذا كنت لم أعرف توصيل الفكره؟!أنا قصدت بموضوع ال4 سنوات الماضية تذكير مجموعه من الأشخاص الذين إتخذوا منهج العنف المجاني ورفضوا الوضع في العراق بعد2003؟!وإستمروا بإتهام الحكومه بعدم الولاء وتشكيكهم بأصول وأنساب العراقيين؟!وتطرقت الى المعقب الجيلاني كمثال لهؤلاء الاشخاص الذين يحلمون بعودة العراق الى العهد السابق والحزب الواحد والطائفه الواحده والعشيرة الواحده؟! أتمنى أن الفكرة قد توضحت للأخ الجنوبي

ياجيلاوي
عبدالمجيد العاني -

متى نفكر بعقولنا بدلاً من عواطفنا التي لم تجلب لنا سوى الخراب خلال ال4 سنوات الماضية؟كفى فلقد إتضحت الأمور لدرجه لم تعد تحتاج الى دليل؟ توقفوا عن إتهام الناس بأصولهم وأنسابهم وولائهم؟ هذا من جيش القدس والآخر من جيش ----- ؟ يجب أن نعترف إن العراق السابق ذهب وأتي عراق جديد لا يمكن أن يزدهر إلا إذا إعترف جميع العراقيين بأنهم سواسية بلا أصول ولا أنساب ولا أعراق ولا أديان ، أما غير هذا فهو كلام لم يعد مقنعاً لأحد

طاردوهم أينما كانو
محب ألعراق -

عاشت مجالس ألصحوة لدحر قتل فلول ألقاعدة و بما يسمئ دولة ألضاري ألأرهابية من مناطقهم ، لا تتصور عندما أسمع أخبار سارا بعودة ألأمان إلئ ألعراق ، بوركتم أيها ألأبطال أ ضربوهم بكل قواكم وألموت للأرهابيين بكل أشكالهم

وعملاء
حسين البغدادي -

ان الذي يقراء كتابات هولا الاشخاص يرى بوضوح ان السنة والشيعة العرب ضد الارهاب وان شيعة فارس هم من يساند المحتل وعلى راسهم رب الاعلى السيستاني والرب الاصغر مقتدى ثم الجعفري والبقية تاتي واخيرا الطلباني والبرزاني ال.......خ اما اهل العراق فان الله يتولهم برحمته .

الخلاص الوحيد !
فؤاد شباكا -

الخلاص الوحيد للبلاد القضاء على تلك الفئة المجرمة الاثمة قضاءا مبرما ، بدل الاحتفاظ بها ـ أما الجماعات التى تتسلل من الكهوف الايرانية بمتفجراتها النجادية الصنع .. أتوسل من الله العلى القادر أن يدمر كهوفهم ، كما دمر كهوف تورابورا اللعينة .. ماذا تنتظرون من هؤلاء القتلة بامتياز، ناحري الرؤوس؟. اللهم أنقذ البشرية من هؤلاء الأوغاد / فؤاد شباكا

سوء فهم؟!
عبدالمجيد العاني -

آسف إذا كنت لم أعرف توصيل الفكره؟!أنا قصدت بموضوع ال4 سنوات الماضية تذكير مجموعه من الأشخاص الذين إتخذوا منهج العنف المجاني ورفضوا الوضع في العراق بعد2003؟!وإستمروا بإتهام الحكومه بعدم الولاء وتشكيكهم بأصول وأنساب العراقيين؟!وتطرقت الى المعقب الجيلاني كمثال لهؤلاء الاشخاص الذين يحلمون بعودة العراق الى العهد السابق والحزب الواحد والطائفه الواحده والعشيرة الواحده؟! أتمنى أن الفكرة قد توضحت للأخ الجنوبي

ياجيلاوي
عبدالمجيد العاني -

متى نفكر بعقولنا بدلاً من عواطفنا التي لم تجلب لنا سوى الخراب خلال ال4 سنوات الماضية؟كفى فلقد إتضحت الأمور لدرجه لم تعد تحتاج الى دليل؟ توقفوا عن إتهام الناس بأصولهم وأنسابهم وولائهم؟ هذا من جيش القدس والآخر من جيش ----- ؟ يجب أن نعترف إن العراق السابق ذهب وأتي عراق جديد لا يمكن أن يزدهر إلا إذا إعترف جميع العراقيين بأنهم سواسية بلا أصول ولا أنساب ولا أعراق ولا أديان ، أما غير هذا فهو كلام لم يعد مقنعاً لأحد